انطلاق الدورة الاولى للأمن السيبراني " Hack@ " لتمكين الخبراء من التغلب على قراصنة الإنترنت

  •  كتب : وائل الحسينى – باسل خالد

     تستعد Hack@، أكبر فعالية مخصصة لشؤون الأمن السيبراني في المنطقة، لجمع أفضل العقول العالمية في هذا المجال في الرياض يوم 28 نوفمبر الحالي، بهدف التصدي للتحديات التي تواجه أمن العالم الرقمي وتستمر الفعالية لثلاثة أيام تساهم من خلالها في رسم مستقبل الأمن السيبراني بالمنطقة لضمان استمرار التحول الرقمي في الشرق الأوسط بوتيرته السريعة وبمأمن من التهديدات الأمنية الإلكترونية.

    كما تهدف فعالية Hack@ إلى استقطاب خبراء الأمن السيبراني من مختلف أنحاء العالم وتشجيع التعاون والتبادل المعرفي لإيجاد الحلول اللازمة لتحديات الأمن السيبراني وحماية الأصول الرقمية المهمة، نظراً لسرعة التطور التي يشهدها استخدامنا لتقنيات العالم الرقمي في مختلف جوانب حياتنا، بما فيها التعاملات المصرفية والاتصالات والتواصل الاجتماعي والترفيه. كما ترافق الاعتماد المتزايد على تكنولوجيا المعلومات مع ازدياد كبير في التهديدات الأمنية السيبرانية، حيث يسعى قراصنة الإنترنت دوماً لاستغلال الثغرات ونقاط الضعف في الأنظمة والأجهزة.

    ويعمل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز إلى جانب إنفورما ماركتس، الشركة الأكبر عالمياً في إدارة الفعاليات، على تنظيم هذه الفعالية، بالتعاون مع مؤتمر بلاك هات المرموق عالمياً في هذا المجال؛ مما يكسبها مكانةً مرموقةً في القطاع. كما تتضمن الفعالية العديد من النشاطات، بما فيها القمة التنفيذية والشروح المفصلة وجلسات التدريب وتحديات الاختراق.

    من جهته قال فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: "يسعدنا افتتاح Hack@، أهم فعالية من نوعها في المنطقة والأكبر بثلاث مرات من أي فعالية مشابهة في تاريخ الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ضمن إطار موسم الرياض في نوفمبر الجاري. كما تشهد السعودية تغيّرات رقمية متسارعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ولذلك أصبح امتلاكنا للمعرفة والمهارة والأدوات اللازمة لحماية النظم والبيانات الهامة أمراً ضرورياً في ظل التشابك الكبير الذي يتصف به العالم الرقمي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن