منازل متنقله احد ث صيحات 2021

  • مع اقتراب العام الحالي على الانتهاء الذي شهد تصميمات وأفكارا مستقبلية غريبة من قبل المهندسين المعماريين والمصممين ورجال الأعمال، قد تتحقق يوما ما.

     

    وبحسب شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية، تشمل هذه الأفكار مدينة صحراوية مستدامة قد تصل تكلفتها إلى 400 مليار دولار، وناطحات سحاب لتخزين مياه الأمطار، ومنازل عائمة، والروبوت، الذي كشف عنه مؤخرا الملياردير إيلون ماسك.

     

    حدد الملياردير الأمريكي مارك لور العام الجاري، رؤيته لـ ”مدينة جديدة في أمريكا“، تهدف إلى إسكان 5 ملايين شخص.

     

    وتعد المدينة التي تبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وتم بناؤها من الصفر في الصحراء، ذات هندسة معمارية صديقة للبيئة، وإنتاج طاقة مستدامة، ونظام مياه مقاوم للجفاف.

     

    في غضون ذلك، سيسمح ما يسمى بـ ”تصميم المدينة لمدة 15 دقيقة“ للمقيمين بالوصول إلى أماكن عملهم ومدارسهم ووسائل الراحة في غضون ربع ساعة من منازلهم.

     

    وقالت الشبكة: ”الآن، يحتاج لور فقط إلى تمويل بقيمة 400 مليار دولار، وتحديد مكان للبناء. ولم يعلن المخططون عن الموقع الدقيق بعد، لكن الأهداف المحتملة تشمل نيفادا ويوتا وأيداهو وأريزونا وتكساس“، وفقًا للموقع الرسمي للمشروع.

     

    منازل متنقلة عائمة

     

    وفي إطار مبادرة لتخيل الحياة في عام 2050، صممت مجموعة التصميم الداخلي لشركة ”Sony Creative Center“، سلسلة من المنازل المتنقلة التي تطفو في خليج طوكيو. واستجابة للتهديد المتمثل في ارتفاع مستوى سطح البحر، تخيل المصممون منازل مستقبلية مجهزة بأنظمة الطاقة والمياه لسلالة جديدة من ”بدو البحر“.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن