خلال المنتدى الرابع لشباب العالم بمشاركة 6 الاف شاب من 196 دولة : السيسي دعوة انسانية للتكاتف والتعاون لخلق حلول ابتكارية للمشاكل العالمية

  • منطقة " Startup Vein " لتشجيع رواد الاعمال..وتطبيق لمتابعة كافة فاعليات المنتدي

     

    كتب : باسل حسن – نهله أحمد

    وجه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  دعوة انسانية للتكاتف والتعاون لخلق حلول ابتكارية للمشاكل والازمات الحالية التى يواجها العالم او التحديات المستقبلية واقامة حوار انساني عالمي بين الشباب للتعف على متطلبات التنمية المستدامة بعد مرحلة جائحة فيروس كورونا وما مثلته من تحدي وفرصة كبيرة لاطلاق الافكار الابداعية .

    جاء ذلك خلال افتتاحه لفاعليات الدورة الرابعة لمنتدى شباب العام ، الذى اقيم مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ بمشاركة نحو 5 الاف شاب يمثلون نحو 196 دولة حول العالمي مع تخطي طلبات المشاركة عبر الموقع الالكترونى للمنتدي لنحو 500 ألف طلب .

    وقال الرئيس السيسي فى كلمته بالجلسة الرئيسية "جائحة كورونا - إنذار للإنسانية وأمل جديد"   أنه في كل محنة تولد منحة، مشيرا أن جائحة كورونا تسببت في توقف قطاعات كاملة في عدد من الدول مثل النقل والطيران والسياحة، بالإضافة إلى تضرر بعض القطاعات.

    أكد ان مصر كانت من الدول التى قامت باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بمواجهة الفيروس وقامت باغلاق جزئى ولكن فى نفس الوقت تم اطلاق العديد من المبادرات المجتمعية لتوجيه المساعدة المالية للقطاعات التى تأثرت سلبيا بالفيروس .

     

    مبادرات صحية مصرية

    أشار إن إصابات كورونا حول العالم تجاوزت مئات الملايين، ونفس الحديث بالنسبة للوفيات، مشيراً إلى أن الدولة المصرية أطلقت عددا من المبادرات لدعم الصحة العامة في مصر، مشيرا الى أن جائحة كورونا تحدي يواجه الإنسانية، وتسببت في مشاكل مركبة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

    أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته ، أنه كان على رأس تلك المبادرات، عمل مسح كامل للأمراض غير السارية، وأيضا الكشف على فيروس سي، ونحن الآن من الدول الأقل إصابة بفيروس "  سي " ، وكان ذلك عاملا أساسيا في خفض خسائر جائحة كورونا موضحا لنا ان نتخيل لو لم يتم اطلاق هذه المبادرات وادت الى وفاة نحو10 % من المصابين فكنت الخسائرة البشرية فادحة .

    أوضح خرجنا بقدرات صحية لا بأس بها بعد تطبيق المبادرات الصحية في عام 2018"

    دور الشركات الناشئة

    الجديد بالذكر انه على مدار اليومين القادميين ستنعقد عدة جلسات وورش عمل وفعاليات لمناقشة عدد من القضايا الرئيسية وعلى رأسها ر الاعمال وتعزيز الابتكار من خلال فعاليات المنتدى منطقة ريادة الأعمال "  Startup Vein  " والتي تتميز بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، وتتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين بالمنتدى، كما أنها تركز هذا العام على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء (كوفيد 19) والقدرة على تحويل هذا التحدي لفرص استثمارية ناجحة.

    كما تشمل منصة لرواد الأعمال الشباب "  WYF Labs "، والتي تم تأسيسها من خلال توصية بمنتدى شباب العالم 2018؛ بهدف جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم لتعزيز ريادة الأعمال.. وتقدم المنصة فرصًا لرواد الأعمال للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، حيث ستوفر فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

    تطبيق شامل

    وأطلقت إدارة المنتدى نسخة جديدة ومطورة من التطبيق الخاص بالمنتدى بعنوان World Youth Forum على Apple Store وGoogle Play؛ ليكون بمثابة حلقة وصل بين جميع المشاركين والمهتمين بالمنتدى من كل أنحاء العالم.

    ويقدم التطبيق كل الأخبار الحصرية عن فعاليات المنتدى، كما يتيح الأجندة الخاصة بالمنتدى لهذا العام، وتفاصيل الفعاليات والمتحدثين، بجانب خاصية تفاعل المستخدمين مع المنتدى من جميع أنحاء العالم من خلال استقبال الأسئلة الخاصة بهم، كما يرسل التطبيق بعض الإشعارات بمواعيد عقد الجلسات وتنبيهات قبل بدء الدورات والورش.

    كما تتيح النسخة المطورة من التطبيق للمشاركين في المنتدى إنشاء جدول زمني يساعد في متابعة فعاليات الحدث وتقديم خطة لتنظيم جدول المشاركة في كل يوم من أيام المنتدى، ويسمح أيضا بالمشاركة بالتعليقات وطرح الأسئلة أثناء حضور الجلسات.. وسيكون هناك بث مباشر "لايف" للفعاليات على صفحة المنتدى على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أو "الانستجرام" لكى يستطيع شباب العالم متابعة ما يحدث بالمنتدى وفى جلساته وورش عمله.

    منصة للتواصل

    كما أطلقت إدارة منتدى شباب العالم منصتها التفاعلية للمشاركة عن بعد؛ بهدف إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بمتابعة جميع فعاليات وأنشطة المنتدى، بالإضافة للمشاركة فى ورش العمل الخاصة بالمنتدى؛ لخلق مناخ تفاعلي بين جميع المشاركين، كما تتضمن المنصة معلومات عن المنتدى وأجندة الأحداث والمتحدثين، فضلا عن إمكانية المشاركة افتراضيا في المنتدى من خلال قائمة "شارك المنتدى online" عبر التسجيل بالإيميل فقط.

    وتستخدم هذه التقنية لأول مرة، حيث تتيح المنصة للمستخدمين إمكانية جمع النقاط مع كل استخدام للموقع من خلال نظام النقاط التفاعلية، حيث يتم منح نقاط عن كل مشاركة في فعاليات المنتدى، ويمكن الاستفادة من مجموع النقاط فى التقاط صورة تذكارية خاصة باستخدام تقنية "photo booth"، ويمكن زيارة الموقع الجديد والقيام بتجربة ثرية من خلال الرابط التالي https: virtual.wyfegypt.com

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن