Tecno تطلق هاتف أندرويد بسعر 70 يورو

  • أطلقت Tecno هذا العام هاتف رخيص الثمن مجهزا بكاميرات ومواصفات جيدة.

     

    ويأتي هاتف Tecno Pop 5X الأحدث بهيكل مقاوم للرطوبة والغبار، أبعاده (166/75.9/8.5) ملم، وزنه 150 غ.

     

    وحصل على شاشة IPS LCD بمقاس 6.52 بوصة، أبعادها “20:9″، دقة عرضها (1600/720) بيكسل، ترددها 60 هيرتزا، ومعدل سطوعها 269 شمعة/م تقريبا.

     

    ويعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 10، ومعالج Unisoc SC9832E، ومعالج رسوميات Mali-T820 MP1، وذواكر وصول عشوائي 2 غيغابايت، وذواكر داخلية 32 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

     

    وحصل على كاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة (8+8) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

     

    وزودته Tecno بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومستقبل لإشارات الراديو FM، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

     

     

     

     دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، إلى الحفاظ على التربة ومنع تدهورها وحماية التنوع البيولوجي والتصدي لأزمة المناخ.

     

    جاء ذلك خلال المنتدى العالمي للأغذية والزراعة، والذي يعقد سنويا في برلين، إذ تمت دعوة ما يزيد على 70 وزيرا للزراعة من مختلف أنحاء العالم، بهدف تبادل الآراء والأفكار.

     

    وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد شو دونيو مدير عام الـ(فاو)، أنه من الأهمية بمكان قلب مسار تدهور التربة إذا أردنا إطعام سكان العالم، مشيرا إلى أنه رغم من أن ما يصل إلى 95 في المائة من الإنتاج الغذائي العالمي يعتمد على التربة، فإن الممارسات الزراعية غير المستدامة والاستغلال المفرط للموارد الطبيعية وتزايد عدد السكان، مسائل تضغط بصورة متزايدة على تربتنا التي يعاني ثلثها أصلا من التدهور.

     

    ويقدر الخبراء بالـ(فاو) أن تآكل التربة يمكن أن يؤدي إلى خسارة في إنتاج المحاصيل بنسبة 10 في المائة بحلول عام 2050.. وتشكل التربة، بعد المحيطات، أكبر خزانات للكربون، وتضطلع بدور حاسم في التخفيف من حدة آثار أزمة المناخ والتكيف معها، وقد أسفر تدهور التربة في العالم عن إطلاق ما يصل إلى 78 جيجا طن من الكربون في الغلاف الجوي.

     

    وقال المدير العام للمنظمة: "إن سكاننا المتزايد عددهم بحاجة إلى المزيد من الأغذية المغذية والآمنة، والخالية من الملوثات ومسببات الأمراض.. ويجب على البلدان التعهد بالتزامات أقوى بالإدارة المستدامة للتربة".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن