بقيمة 2.4 مليون دولار: استثمارات مالية بتطبيق ديل العقاري

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشت منصة ديل "  dealapp " ، السعودية المتخصصة فى تكنولوجيا التسويق العقاري واستقبال وتلبية الطلبات العقارية ، خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-series A) بقيمة 2.24 مليون دولار بمشاركة كل من شركة السليمان العقارية، شركة الوعلان للتجارة، وشركة سالم بالحمر العقارية، بالإضافة إلى شركة الثريا العمرانية للتطوير العقاري، وشركة كناية، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

     

    انطلق تطبيق ديل في عام 2019 على يد صلاح السويدان، عبدالله العباد، ومحمد الشعلان. ليقدم حلولًا لمشكلة البحث عن عقار سواء للشراء أو للإيجار، حيث يواجه الباحثون عن عقار تحديات في الوصول إلى الخيارات المناسبة لهم من العروض العقارية، ما دفع التطبيق لاعتماد حل “نموذج الطلب العقاري”، الذي يساعد الباحثين عن عقار على تقديم طلب عقاري، لتصل طلباتهم مباشرة إلى الوسطاء الفاعلين في الأحياء التي يرغبونها، بعد ذلك يتفاعل الوسطاء العقاريون مع طلباتهم عبر تقديم عروض عقارية ملائمة.

     

    وقد أفاد صلاح السويدان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق ديل، بأن الفريق يسعى إلى حل مشكلة البحث عن عقار التي لا تزال مؤرقة لكل من يرغب في شراء أو استئجار عقار سواء كان سكنيًا أو تجاريًا عبر نموذج التطبيق الجديد، كما بين أن من أبرز المسارات التي يعمل عليها الفريق هو تمكين الوسطاء العقاريين من الدخول إلى سوق الوساطة العقارية بكفاءة وفاعلية. وتحدث عن ذلك قائلًا: “نؤمن في ديل بأهمية الوسيط العقاري المحترف؛ ولذلك أطلقنا في ديل مسرعة أعمال عقارية تسعى إلى تمكين الشباب إلى دخول سوق الوساطة العقارية والتفاعل بشكل احترافي مع الطلبات العقارية في التطبيق مما يسرع وصولهم إلى تحقيق صفقات عقارية ناجحة”.

     

    كان تطبيق ديل من أوائل المنصات العقارية التي حصلت على رخصة المنصات العقارية من الهيئة العامة للعقار، وتقول الشركة إن التطبيق استقبل أكثر من 100 ألف طلب عقاري في أكثر من 100 مدينة ومحافظة في المملكة، وتجاوزت القوة الشرائية للطلبات العقارية المؤكدة أكثر من 10 مليار ريال حسب قولها، وتصدرت مدينة الرياض قائمة أعلى المدن من ناحية حجم الطلبات العقارية حيث استحوذت على أكثر من 50% من الطلبات على مستوى التطبيق، كما سجل في التطبيق أكثر من 20 ألف وسيط عقاري في مختلف مناطق المملكة، وقد كان للسيدات حضورًا مميزًا في التفاعل مع الطلبات العقارية حيث يعد تطبيق ديل وسيلة فاعلة لهن للدخول في سوق الوساطة العقارية.

     

    تسعى ديل لاستخدام الاستثمارات الجديدة في توسع نطاق خدماتها التي ستطلق لأول مرة في القطاع العقاري حسب وصف الشركة، كما تسعى إلى التوسع الجغرافي إلى عدد من الدول الخليجية وغيرها.

     

    #deal

    #ديل

    #سوق_الوساطة_العقارية

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن