لومينيريوم بـ"إكسبو دبي"

  • أبهرت تجربة "لومينيريوم" أكثر من 3 مليون زائر في 43 دولة حتى الآن ضمن مشروع مهندسي الهواء، في معرض إكسبو دبي 2020، والذي يُعرف أيضًا بـ"دوديكاليس".

     

     

    واللومينيريوم، هو هيكل هوائي عملاق ذو قباب مصنوع من مادة تنفخ بالهواء المضغوط في حديقة المهرجان، تغمره مجموعة واسعة من الألوان من الداخل.

     

    ويُوصف لومينيريوم، بأنه مكان مُصمم على نحو يجمع بين شكل الرحم والكاتدرائية، وقد جاءت تسميته من الشكل المكوّن من اثني عشر سطحًا، وهو مجسم أفلاطوني ذو 12 وجهًا مستمد من الأشكال خماسية الأضلاع، بالإضافة إلى القباب الثلاث التي تعد أهم ما يميزه.

     

     ويستمتع زوار "إكسبو دبي 2020" ببيئة مضيئة ذات ألوان متعددة من الداخل تتشكل عن طريق انعكاس الضوء الخارجي عبر ألواح بلاستيكية ملونة، مما يمنحهم تجاربًا فريدةً من نوعها عندما يتغير الضوء خلال ساعات النهار وفي حالات الطقس المختلفة.

     

    ويستقطب الهيكل- الذي تعد تجربته غذاء للحواس- جميع الأعمار، ويترك جميع من يدخلون إلى هذا الهيكل الذي يشبه المتاهة في تصميمه في حالة من الانبهار، وهو معزز بتأثيرات أصوات الطبيعة، المصممة بدقة خصيصًا له.

     

    ويضم أحدث إصدار لقبة الهيكل خطوطًا مضيئة متشابكة على الجدران الداخلية للقباب الثلاثة، التي تتجمع مع ألوان قوس قزح لتخلق تجربة تصوير رائعة ومثالية لعشاق المشاركة على تطبيق إنستغرام.

     

    وقد بدأ مؤسس ومصمم مشروع مهندسي الهواء، آلان باركنسون، تجربته في فترة الثمانينيات من القرن الماضي من خلال منحوتات هوائية تعتمد على الغاز أو الهواء المضغوط لصنع هياكل قابلة للنفخ.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن