بهدف التنويع الجغرافي لاستثماراتها: حامد: " المصرية للاتصالات" تمد شبكتها عبر الكابل SEA-ME-WE-6

  • كتب : باسل خالد – محمد شوقي

    أكد المهندس عادل حامد ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ " المصرية للاتصالات "، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية المنطقة، مد الشركة لشبكتها الدولية عبر الكابل البحري SEA-ME-WE-6  الذي تنتمي للتحالف الخاص به ويعبر الكابل الأراضي المصرية من خلال البنية التحتية المميزة للمصرية للاتصالات باستخدام نقاط الإنزال والمسارات الجديدة المتنوعة جغرافياً، التي تختلف عن المسارات الخاصة بمجموعة كابلات الـ  SEA-ME-WE الأخرى.

    أضاف تعد مشاركة المصرية للاتصالات في إنشاء الكابل البحري الجديد SEA-ME-WE-6 خطوة جديدة مهمة نحو إضافة المزيد من التنوع والانتشار العالمي لخدمات البنية التحتية المقدمة من خلال الكابلات البحرية ونشرف بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا الدوليين لتحسين تجربة المستخدم من خلال توفير خدمات ربط مميزة في جميع البلدان التي يمر بها الكابل .

    أوضح مع اتساع آفاق التحول الرقمي في العالم، وزيادة حجم الطلب على خدمات الربط الدولية في آسيا وأوروبا، يضيف كابل SEA-ME-WE 6  المزيد من التنوع والمرونة لمسار البيانات عالية الكثافة بين القارتين خاصة مع نقاط العبور والمسارات الجديدة المتنوعة جغرافياً في مصر، والتي تسهم  في تطوير الحلول الشبكية لدى شركائها في التحالف بما في ذلك زيادة السعات وحماية حركة مرور البيانات من الأعطال وخفض التكلفة. ومن المتوقع دخول الكابل الخدمة بحلول الربع الأول من عام 2025.

    أشار حامد توفر الشركة أقصر الطرق وأكثرها اعتمادية للربط بين آسيا وإفريقيا وأوروبا من خلال البحريين الأحمر والمتوسط. حيث تمكنت الشركة خلال الاعوام الماضية من تطوير البنية التحتية الدولية وزيادة التنوع الجغرافي لاستثماراتها من أجل مواكبة الطلب العالمي المتزايد على خدمات الربط الدولية".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن