منصة سيركليز للتكنولوجيا المالية تستهدف تمويل بقيمة 1.4 مليون دولار عبر منصة سكوبير للتمويل الجماعي

  • كتب : باسل خالد

     

    بدأ شركة دوائر الادخار  سيركليز  " circlys " اليوم، منصة التقنية المالية السعودية، رحلتها لجمع 1.4 مليون دولار ، اى ما يعادل 5 ملايين ريال سعودي ، في جولة استثمارية (Pre-Series A) عبر منصة سكوبير للتمويل الجماعي، لتكون المرة الثانية لها بعد إغلاق الجولة الاستثمارية الأولى عام 2019 بقيمة بلغت 400 الف دولار " ما يعادل  1.5 مليون ريال سعودي " .

     

    تهدف الشركة التي تأسست عام 2018 عبر منصتها إلى تعزيز ثقافة الادخار لدى المستخدمين في المملكة العربية السعودية من خلال توفير حلول رقمية تساعدهم على الانضمام للدوائر المالية (الجمعيات الشهرية) المضمونة لتُيسر لهم فرصة ادخار الأموال بما يتناسب مع إمكاناتهم واستلامها لاحقًا في الموعد المستحق، دون أي مشاكل في مواعيد الدفع المعهودة في الجمعيات المالية التقليدية. وتتيح المنصة للأعضاء حجز شهر الاستلام بقيمة السهم والمدة الملائمة بكل سهولة والدفع الإلكتروني لجميع المعاملات.

     

    تقول سيركليز إن الجولة الاستثمارية الأولى ساعدتها على الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي السعودي؛ حيث ساهمت بدفع التكاليف المرتبطة بالعمل والمضي قُدمًا لتجاوز التوقعات، وذلك بعد نجاحها بالربط مع أكثر من 30 مزود خدمة لتسريع وتيرة النمو المستقبلية.

     

    وتشير إلى أنها تمكنت بالفعل من تجاوز التوقعات خلال الفترة الماضية بفضل العمل الذي قام به المؤسسون لتحقيق أكبر استفادة من الجولة الاستثمارية الأولى وهيكلة الميزانية لتغني الشركة عن الحاجة للاستثمار لأكثر من عامين، كما تمكنت من تجاوز التوقعات المالية لأول عامين بعد تحقيق الأرقام المستهدفة في عام واحد فقط.

     

    تأمل سيركليز إغلاق جولتها الاستثمارية الجديدة وجمع 5 ملايين ريال سعودي خلال فترة وجيزة لتتمكن سريعًا من تجهيز مقر الشركة وجذب المزيد من المواهب لفريق العمل للمساهمة في تطوير المنصة من أجل الوصول لما يزيد على 600 ألف مستخدم في الفترة المقبلة، بجانب استخدام جزء من الأموال للتسويق وتغطية التكاليف المتوقعة للتوسع.

    من جهته قال خالد حسون، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي، حول تأثير خطط الشركة التوسيعية الهادفة لاستقطاب أكبر عدد من المستخدمين بالفترة المقبلة، نسعى لنكون علامة فارقة في تعزيز ثقافة الادخار في السعودية من خلال الوصول لأكثر من 600 ألف مستخدم. نرغب بجعل الجميع قادرين على ادخار الأموال وسحبها عند الحاجة بكل سلاسة ودون مشاكل أو تعقيدات”.

    وفيما تستعد لبدء الاكتتاب للجولة الاستثمارية، وقعت الشركة مع مستشار مالي لبحث ملف طرح أسهمها في سوق نمو لتعزيز مكانتها في السوق كواحدة من أبرز شركات التقنية المالية السعودية، وتتوقع اتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص سواء بالمضي قدمًا أو التروي للطرح لاحقًا في نهاية 2022.

    يُشار أنه يمكن للراغبين بالاستثمار في سيركليز من أفراد وشركات الاستثمار من خلال موقع منصة سكوبير للتمويل الجماعي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن