ايتيدا " فتح دورة جديدة لمبادة " ITAC " بتمويل 5 ملون جنية للمشروع فى اول مارس

  • كتب : باسل خالد 

     

     

    كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " ـ التابعة لواة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،  انه وفقا لمبادرة " ITAC  " ، الخاصة بدعم المشروعات البحثية لشركات تكنولوجيا المعلومات،  فانه تقرر فتح الباب للمشاركة في دورة جديدة لتمويل المشروعات البحثية "  CFP 32 " وسيبدأ التقديم في الأول من مارس 2022 وسينتهي بحلول 28 أبريل 2022.

    اوضحت يختلف الموعد النهائي حسب نوع CFP ، والمواعيد النهائية حيث  الموعد النهائي لتقديم " PRP " سيكون 14 أبريل 2022 الساعة 3 مساءً على حين ان  الموعد النهائي لتقديم" ARP " 21 أبريل 2022 الساعة 3 مساءً اما  الموعد النهائي لتقديم PDP " فسيكون فى  28 أبريل 2022 الساعة 3 مساءً.

    و يمكن لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التقدم بطلب للحصول على صندوق PDP فقط بدون شريك أكاديمي عند استيفاء الشروط التالية. تم تطوير النموذج الأولي من قبل فريق البحث والتطوير بالشركة ، والنموذج الأولي لديه ابتكار يمكن تسجيله ببراءة اختراع أو نشره ، ولدى الشركة فريق بحث قادر على القيام بدور معاهد البحث. في مثل هذه الحالة ، لا يجوز شراء الأصول الثابتة ، وتطبق الشروط التالية:

    الخامس  يجب أن يكون الباحث الرئيسي من الصناعة حاصل على درجة الدكتوراه و / أو الأوراق و / أو براءات الاختراع وإما   100٪ منتسب إلى الشركة (غير مسموح بالانتساب المتعدد) أو لديه دليل واضح (أوراق أو براءات اختراع أو تقارير ITAC السابقة) أنه شارك في النموذج الأوليو لا يمكن لأعضاء الفريق من الشريك الصناعي الانضمام إلى مشاريع أخرى ممولة من ITAC مع انتماء آخر قبل الإنهاء الناجح للمشروع السابق ودفع عائد التمويل الجزئي.

     

    كما اعلنت مبادرة " ITAC " عن الدورة السابعة لمشاريع تطوير المنتجات (PDPs) التي تستهدف المنتجات الإلكترونية الجاهزة للإنتاج الشامل (أي TRL 9 على مقياس ناسا). سقف هذه المشاريع هو 5 مليون جنيه مصري وتم تمويلها بالكامل من قبل شركة إيجيبت ميكس للإلكترونيات (EME). (تطبق جميع قواعد ITAC). تم تطبيق نفس الشرط السابق ؛ يمكن للشركات الإلكترونية التقدم لهذا الصندوق فقط بدون الشريك الأكاديمي.

     

    مصر تصنع الإلكترونيات هي استراتيجية وطنية لتعزيز وتطوير صناعة الإلكترونيات في مصر ووضع مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات ووجهة عالمية مفضلة لتصميم الإلكترونيات والابتكار.

    لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقع ITAC:

    https://www.itida.gov.eg/English/Programs/ITAC-CFP/Pages/default.aspx

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن