وزير الرياضة: البنية الشبابية والرياضية في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

  • قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن البنية الشبابية والرياضية في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، بالإضافة إلى عدد من الإنجازات منها على سبيل المثال إضافة 3758 ملعبًا خماسيًا وقانونيًا لكرة القدم بمراكز الشباب والأندية حتى المرحلة التاسعة، بالإضافة إلى المنشآت الشبابية والرياضية الأخرى.

     

    وأشار الوزير – في كلمته بمستهل حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاعي الإسكان والطرق، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – إلى أن أعمال التطوير تضمنت 5 مراكز للتنمية الشبابية والرياضية -فروع لسلسلة (سيتي كلاب)- وتطوير الاستادات في كل المحافظات، فضلًا عن تطوير 40 ناديًا بالتعاون مع القطاع الخاص، الأمر الذي تم التوسع فيه مؤخرًا كأحد أهم الشراكات التي تتبناها الدولة المصرية مع مؤسسات القطاع الخاص والتعاون معه ودعمه في المجال الاقتصادي الرياضي.

     

    وأضاف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن النهضة الرياضية شهدت تقدمًا كبيرًا بامتلاك مصر واحدة من أعظم وأكبر المنشآت الرياضية على مستوى العالم وهي مدينة مصر للألعاب الأولمبية، والتي تم التوجيه بإنشائها وتؤهل مصر بجاهزيتها لتنظيم كبرى المنافسات الرياضية.

     

    وشدد الوزير على أن مصر أصبحت مقصدًا ومركزًا رياضيًا عالميًا جاهزًا لاستضافة مختلف المنافسات والبطولات القارية والدولية، مشيرًا إلى استضافة 141 بطولة قارية وعالمية في الفترة بين عامي 2018 و2021، ما يُظهر تفوقًا مصريًا، حيث إنه لا توجد دولة بالعالم استطاعت أن تستضيف كل هذه البطولات في فترة جائحة كورونا إلا مصر.

     

    ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى استضافة أحداث رياضية غير رسمية، والتي يتم من خلالها تنشيط المفهوم الرياضي والسياحي، حيث تم تنظيم 241 حدثًا داخل مصر بالتعاون مع الجهات المختلفة.

     

    ونوه بأن مصر تفردت على المستوى العالمي باستضافة بطولة العالم لكرة اليد والتي تم تنظيمها في يناير 2021 بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة، وإقامتها في دولة واحدة على غير المعتاد في نظام البطولة، وفي ظل نظام مصري فريد من التدابير والإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي البطولة التي مثلت ركيزة أساسية استندت عليها الأسرة الرياضية الدولية فيما بعد لعودة الحياة إلى المنافسات الرياضية المختلفة.

     

    وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن مبادرة “حياة كريمة” لها دور كبير في إحداث نقلة نوعية أخرى في تطوير البنية الشبابية والرياضية في مصر، حيث تم التوجيه بتطوير الخدمات ومن بينها مراكز الشباب داخل مبادرة “حياة كريمة” بما في ذلك 1041 مركزًا جديدًا، بالإضافة إلى المشروعات السابقة بما تتضمنه من إنشاء جديد وتحديث وتطوير خلال المرحلة الأولى من المبادرة في محافظات الصعيد والدلتا والقناة والإسكندرية ومطروح.

     

    وأشار الدكتور أشرف صبحي -في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاعي الإسكان والطرق، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إلى أن الوزارة تدرس زيادة أعداد تلك المراكز في المرحلة الثانية بالتعاون مع الحكومة وكافة الجهات المعنية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن