بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة في البحث العلمى

  • وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والمستشار حسين مصطفى فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة  اليوم الثلاثاء بقاعة أحمد لطفي السيد، بروتوكول تعاون مشترك في مجالات البحث العلمي والتدريب والنشر، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الجامعة والهيئة لتعميق مفاهيم الثقافة القانونية وإعداد خريجين متميزين من خلال كليات ومعاهد جامعة القاهرة وما يتبعها من مراكز بحثية وتدريبية.

     

    وخلال كلمته، أعرب الدكتور محمد الخشت، عن اعتزازه بهيئة قضايا الدولة ومنتسبيها الذين يمثلون حماة الحقوق الوطنية في مختلف المجالات، مشيرًا الى أهميتها في الدولة المصرية كونها تدافع عن الدولة والحكومة في مختلف الأنظمة القضائية المصرية، بالإضافة إلى الدور الجديد للمرأة المصرية وحضورها المشرف في مختلف المؤسسات القضائية.

     

    وأوضح الدكتور الخشت، أن بروتوكول التعاون المشترك يدعم العلاقة بين جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة في المجالات البحثية والقانونية، ودعم قضايا الدولة، مؤكدًا على الروح الإيجابية التي بثها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون الكوادر مفتوحة بين كافة المؤسسات.

     

    من جانبه، أعرب المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة عن سعادته بوجوده تحت قبة جامعة القاهرة العريقة التي تعتبر أقدم جامعة في أفريقيا وكونه خريج كلية الحقوق بالجامعة.

     

    وقال المستشار حسين مصطفى، إن توقيع الاتفاقية فيه فائدة كبيرة في تبادل المعلومات بين الجامعة وهيئة قضايا الدولة، مؤكدًا أن العلم ليس له حدود ومعربا عن رغبته في استمرار التعاون بين الجانبين.

     

    وأكد المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة، أن المرأة المصرية تعيش الآن عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي، والذي توج عهده العديد من المستجدات التاريخية للمرأة، ووصلت إلى أعلى وأهم المناصب القيادية، ودخلت الحياة النيابية والوزارات، والبرلمان، ومجلس الشيوخ، ولأول مرة تم تعيين مستشارة للرئيس للأمن القومي وهي الدكتورة فايزة أبو النجا.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن