"قومي البحوث" يطلق حملة جديدة للتوعية الغذائية والصحية لطلاب المدارس

  • أعلن المركز القومي للبحوث, إطلاق حملات للتوعية الغذائية, والصحية لطلاب المدارس, لرفع مستوى الوعي لديهم, حيث تعد حملات التوعية أحد الوسائل الاستراتيجية الفعالة لتغيير المجتمع للأفضل, وذلك تحت رعاية الدكتو محمد هاشم رئيس المركز.

     

    وقالت الدكتورة نبيلة عبد المقصود رئيسة لجنة التنمية المجتمعية بالمركز, في تصريح لها اليوم, إن حملات التوعية التي ينظمها المركز تلعب دورا كبيرافى الحد من العادات الضارة وكثير من المشكلات المتأصلة والمستحدثة, لافتة إلى أنه يشارك فيها فريق عمل تطوعي متكامل من مختلف معاهد المركز.

     

    وأضافت أن حملات التوعية أساسية لتغيير الثقافات السلبية وعرض الإيجابيات بشكل مقبول وسليم خاصة العادات الغذائية والصحية ومحاولة القضاء على المشكلات بإيجاد الحلول المناسبة لها.

     

    ومن جهتها, قالت الدكتورة منال محمد رمضان رئيسة وحدة "الكبسلة الدقيقة والتجفيف بالرذاذ" بالمركز والمشرفة على الحملة أن الحملة تستهدف فئة مهمة من المجتمع و هم طلاب المدارس الابتدائية الحكومية لرفع الوعي لدى 120 طالبا بمدارس إدارة الدقى التعليمية.

     

    وأشارت إلى أن الحملة تركز على مجموعة من الموضوعات المهمة هي ثقافة الغذاء السليم المتكامل بالقيمة الغذائية وليس بالكم الغذائي, وتعريف مفهوم سلامة الغذاء بشكل توضيحي مبسط في ظل جائحة كورونا, وثقافة الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة والتوعية بأضرارها.

     

    وأضافت أن الحملة تسلط الضوء على فكرة إنتاج وتصنيع أطعمة بسيطة صحية في البيت وبديلة لوجبات المحلات السريعة, والتوعية بأهمية رفع المناعة لدى الطلاب بأبسط المأكولات والمشروبات الصحية و طرق الحفاظ على الجهاز المناعي في أقوى صورة, إلى جانب التوعية بالنكهات الطبيعية والصناعية في الحلوى والمأكولات و ما لها و ما عليها من تحفظات.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن