معهد الفلك يستضيف طلابا من جامعة العلوم الماليزية

  • استضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عددا من الطلاب من قسم الجيوفيزياء بجامعة العلوم بماليزيا لقضاء فترة تدريب، والتعرف على أقسام المعهد المختلفة.

     

    وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، في التقرير الذي رفعه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن، إن هذا التعاون يستهدف خلق المزيد من فرص التعاون في الاتجاهات التي تخدم رؤية مصر 2030، كما أن توفير منحة لمجموعة من الطلاب، يأتي تتويجًا للتعاون المثمر بين المعهد والجامعة، ولزيادة الفرص المُستقبلية لنقل وتبادل التكنولوجيا في مجالات عمل المعهد.

     

    وأوضح أن المعهد كان قد وقع اتفاقية تعاون مع جامعة ماليزيا للعلوم، والتي بمُقتضاها يتم تبادل الزيارات بين الجانبين، والعمل في بعض المشروعات البحثية، وكذلك تنظيم وحضور المؤتمرات المُشتركة بين الجانبين.

     

    من ناحية أخرى، بحث الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مع الدكتور عمر قديرى أستاذ الزلازل بمعهد الديناميكية الأرضية التابع لهيئة الاستشعار والتنمية بدولة نيجيريا، خلال زيارة الأخير للمعهد، سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين المعهد والجانب النيجيري، من خلال عقد عدد من اللقاءات من خلال بعض المنصات الإلكترونية للوقوف على عناصر وفرص التعاون بين الجانبين.

     

    وأكد القاضي أن الدورة التدريبية لراصدي الزلازل الأفارقة والعرب، التي نظمها المعهد القومي خلال الفترة الماضية أسهمت في دعم أطر التعاون وتعزيز الصداقة بين المعهد والمعاهد المُناظرة بالدول الإفريقية، فضلًا عن عضوية المعهد في المفوضية الإفريقية للزلازل ورئاسته للجنة التدخل السريع التابعة للمفوضية، والتي أتاحت فرص عديدة للتعاون مع الأشقاء في المعاهد المختلفة بالدول الإفريقية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن