19 مليون دولار : استثماات بمنصة بايلون المصرية لإدارة المرافق

  • كتب : محمد شوقي – محمد حلمي 

    نجحت شركة بايلون "Pylon "، المصرية الناشئة المختصة في إدارة المرافق والبُنى التحتية، من جمع 19 مليون دولار مع إغلاق جولة استثمارية " Seed "  على شكل استثمارات وديون، وذلك بقيادة Endure Capital ومشاركة Cathexis Ventures، Loftyinc Ventures، خوارزمي فنتشرز، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

    أكدت الشركة تُعد هذه الجولة الاستثمارية هي الأولى لصالح Pylon منذ تأسيسها في 2017 على يد أحمد عاشور وعمر راضي؛ حيث اعتمدت خلال السنوات الماضية على التمويل الذاتي.

    وتعمل تقنيات الشركة لمساعدة شركات توزيع المياه والكهرباء على تقديم خدماتها المختلفة بطريقة دقيقة، كون الشركة تعمل على حل مشاكل متجذرة بالطرق التقليدية؛ مثل صعوبة تحصيل كل الفواتير، ارتفاع تكاليف الكهرباء وعمليات السرقة للمياه، وحدوث مشاكل فنية على شبكات التوزيع تتسبب بخسائر في إيرادات الشركات.

    وتسعي Pylon على تطوير حلول وأنظمة تقنية لشركات توزيع الكهرباء والمياه تتناسب معها للمساعدة في حل المشاكل الأساسية، وبالتالي تحقيق إيرادات أعلى وأرباح أكثر. وتقوم هذه الحلول على جمع وتحليل البيانات لمعرفة مسببات الخسائر واصلاحها.

    المعروف أن الشركة تعمل حاليًا في مصر والفلبين، وتخطط لاستخدام الاستثمارات الجديدة في التوسع إلى أسواق أخرى جنوب شرق آسيا، أمريكا اللاتينية، وأفريقيا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن