40 مليار دولار : استثمارات من هوندا لتعزيز التحول للسيارات الكهربائية

  • كتب : باسل خالد - وائل الحسينى

     

    تعتزم شركة " هوندا موتور"   إنفاق 5 تريليونات ين ياباني (40 مليار دولار) في مساعيها لإنتاج السيارات الكهربائيه  على مدى العقد القادم، إذ تتجه الشركة اليابانية إلى دعم تقدّمه الجسور في إنتاج سيارات الجيل المقبل بخطط ملموسة، وهي التي تتبنى الطموح الأقوى بين أقرانها في صناعة المركبات الكهربائية.

    بحلول 2030، ستكون الشركة قد طرحت نحو 30 طرازاً من السيارات الكهربائية في الأسواق، بحجم إنتاج يتجاوز مليوني سيارة سنوياً، وفق بيان أصدرته ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في  اليابان اليوم الثلاثاء. وقالت هوندا، إنَّ السيارات الكهربائية ستشكّل نحو 40% من أسطولها مع نهاية العقد الحالي.

    أعلنت هوندا في يونيو من العام الماضي أنَّها سوف توقف بيع السيارات التي تعمل بالبنزين على مراحل تنتهي تماماً  فى عام 2040 ، لتصبح بذلك أول شركة يابانية تفصح عن ذلك علناً. وخلال الأشهر التالية؛ ضغط الرئيس التنفيذي الجديد للشركة توشيهيرو مايب بهدف تسريع تقدّم الشركة، التي يقع مقرها في طوكيو، في سوق السيارات الكهربائية التي تتسم باحتدام المنافسة.

    من جهته قال الرئيس التنفيذى للشركة مايب، إنَّ "خططاً واضحة" اليوم أمام هوندا، وتتعلق بإنتاج السيارات الكهربائية، وجعل نشاطها في هذا المجال رابحاً، كما قال: "إنَّنا نتقدّم بثبات إلى الأمام في تنفيذ هذه الخطط".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن