وزير الشباب والرياضة في حوار مفتوح مع شباب جامعة قناة السويس

  • أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حوارا مفتوحا مع شباب جامعة قناة السويس، بحضور الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وذلك ضمن جولة تفقدية للوزير في محافظة الإسماعيلية.

     

    وخلال الحوار الذي نظمه شباب جامعة قناة السويس تحت عنوان ” ختام مبادرة الجمهورية…رؤية شباب”، أكد وزير الشباب والرياضة، على حرصه بصفة خاصة للاستماع للشباب بصفة دائمة والعمل على حل مشاكلهم، ضمن رؤية الدولة المصرية للاهتمام بالشباب والعمل على حل مشاكلهم، مؤكدًا أن الشباب هم عماد البلد، لذلك يجب الحفاظ على قدراتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة سوق العمل.

     

    وصرح وزير الشباب والرياضة ردا على سؤال عن المشروع القومي للموهبة وصناعة البطل الأولمبي قائلا:” وزارة الشباب والرياضة لديها عدد من المشروعات والبرامج التي تهدف الي الكشف عن المواهب الرياضية في عدد من الرياضات المختلفة باستخدام افضل الاساليب الحديثة والتقنيات التي تساعد في الكشف عن الموهبة، وبدأت وزارة الشباب والرياضة علي العمل علي اكتشاف المواهب الرياضية منذ عامين، وسيتم الاعداد لبطل أولمبي للمنافسة في اولمبياد لوس أنجلوس 2028، والحصول علي ميداليات اولمبية في دورة الالعاب الاولمبية برزبين الأسترالية 2032″.

     

    من جهته، أعرب رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته بحضور وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا أن مراكز الشباب في مصر دخلت طفرة نوعية في الخدمات المقدمة والارتقاء بها وتطويرها، بالاضافة لتوفير العديد من الدورات التدريبية والخدمات للشباب من أجل النهوض بقدرات الشباب وتطويرها.

     

    شهد الحوار كل من ايمان عبد الجابر، رئيس الادارة المركزية لبرامج الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور اشرف البجرمي، وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية، الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتطوير، ونواب رؤساء جامعة قناة السويس وعمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس.

     

    شارك في تنظيم اللقاء، متطوعو مراكز شباب مصر، اتحاد برلمان شباب مصر، اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، اتحاد طلاب من اجل مصر.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن