"البحث العلمى":دعم 22 مشروعا بحثيا للعلماء الحاصلين على جوائز الدولة

  •  

    أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا دعم 22 مشروعا بحثيا لمدة 24 شهر للعلماء المصريين الحاصلين على جوائز الدولة وجوائز وزمالات عالمية مرموقة وذلك ضمن برنامج الأكاديمية RESPECT.

     

    وأشار صقر، فى بيان اصدره اليوم، إلى أن المشروعات المقبولة للحصول على منح من الأكاديمية تتضمن مجالات العلوم الأساسية، الإلكترونيات، الزراعة، تعميق التصنيع المحلى، البيئة، والصحة بحد أقصى للتمويل مليون وخمسمائة ألف جنيه للمشروع الواحد.

     

    وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن برنامج، RESPECT، هو برنامج شديد التنافسية بين خيرة علماء مصر حيث لايسمح للتقدم الا للحاصلين على جوائز الدولة وجوائز علمية عالمية وهو تقدير من الأكاديمية للعلماء المتميزين لاستكمال مشروعاتهم البحثية داخل مصر.

     

    و أوضح، أن مجلس الاكاديمية فى دورته رقم 174 كان قد وافق على دعم برنامج RESPECT فى نوفمبر 2019، وقد تقدم للبرنامج 81 باحثا مصريا، منهم 51 من مختلف الجامعات المصرية و26 من المراكز البحثية من جميع أنحاء الجمهورية، واثنان من مؤسسات أخرى.

     

    وقال صقر إن أعمار المتقدمين تراوحت بين 32 وحتى 75 عاما وكانت النسبة الأكبر للتقدم للمرحلة العمرية من 41-45 عاما، كما كان العدد الأكبر من الباحثين المتقدمين من المركز القومى للبحوث وجامعة عين شمس.

     

    وأضاف أن برنامج RESPECT يأتى فى اطار جهود الأكاديمية لدعم مشروعات البحث والتطوير من أجل النهوض بالعلم والعلماء وتقديرا للتميز العلمى وتشجيعا لهم على العطاء المتواصل فى المجالات العلمية التى يتخصص فيها باحثون نذروا أنفسهم لتحقيق إنجازات علمية تساهم فى التطور العلمى والتكنولوجى.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن