آبل وجوجل ومايكروسوفت تنشئ تقنية لتسجيل الدخول بدلا من كلمة المرور

  • أعلنت عدد من عمالقة التكنولوجيا على رأسها شركات آبل وجوجل ومايكروسوفت توسيع نطاق الدعم لمعيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور، الأمر الذى يعنى أن المستخدمين يتمكنون قريبا من استخدام طرق أخرى لتسجيل الدخول إلى حساباتهم المختلفة.

     

    وبحسب موقع TechCrunch فإن شركات آبل وجوجل ومايكروسوفت قد وعدت مستخدميها بدعم تسجيل عمليات الدخول إلى حساباتهم المختلفة بدون كلمة مرور عبر الهواتف الذكية ومواقع الويب لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب والمتصفحات.

     

     

    ووفقا لعدد من الدراسات المختلفة تم اكتشاف أن هناك أكثر من 80٪ من انتهاكات البيانات حيث كشف تقرير Verizon السنوي لخرق البيانات، أن كلمات المرور غير آمنة للغاية، ومع وجود بيانات اعتماد ضعيفة يمكن تخمينها بسهولة.

     

     

     

    كما أوضح التقرير أن التطبيقات الخاصة والمعروفة باسم مديرو كلمات المرور والتقنيات متعددة العوامل عدد من التحسينات التدريجية ، إلا أن شركات آبل وجوجل ومايكروسوفت تعمل معًا لإنشاء تقنية تسجيل دخول تكون أكثر ملاءمة وأمانًا.

     

    ويتمكن مستخدمو حسابات آبل وجوجل ومايكروسوفت من الوصول تلقائيًا إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو "مفاتيح المرور" عبر أجهزة متعددة بما في ذلك الأجهزة الجديدة، وذلك دون الحاجة إلى إعادة تسجيل كل حساب.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن