بروتوكول بين جامعة عين شمس و مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية

  • تم اليوم الثلاثاء  توقيع برتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية بقصر الزعفران وحرم الجامعة  سعيًا نحو العمل على تضافر جهود المؤسستين في الارتقاء بذوي الاحتياجات الخاصة عمومًا ومكفوفي البصر بوجه خاص في المجالات الاجتماعية والثقافية والطبية والتعليمية والأكاديمية كافة.

     

    وفي هذا تسعي المؤسستان من خلال -البروتوكول المشار إليه- إلى إنشاء قسم دراسات عليا جديد في مصر لأخصائي المكفوفين وضعاف البصر؛ ذلك إيمانًا من المؤسستين بضرورة توفير الكوادر العلمية الأكاديمية المدربة والمؤهلة في هذا المجال استنادًا إلى أحدث المناهج العلمية ذات العلاقة وما يرتبط بها من أجهزة وبرامج داعمة لهذه الكوادر.

     

    وقد مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور/ محمود أحمد شوقي المتيني رئيس الجامعة، ودعاء مبروك المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية.

     

    وفي هذا السياق تم الاتفاق على أن يكون الأستاذ الدكتور عبد الناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسيدة الأستاذة/ ملك عصمت منسقين عن طرفي الاتفاق فيما يتعلق بتنفيذه.

     

    وجاء  ذلك في اطار اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم فئات المجتمع كافة وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة أساسية، وفي اطار قناعة جامعة عين شمس بأهمية دعم تلك الفئات.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن