الكويت تفوز بالمركز الأول بأولمبياد الوطن العربي للذكاء الأصطناعي

  •  

    حصل الفريق الكويتي التابع للهيئة العامة للشباب على المركز الأول في أولمبياد الوطن العربي للذكاء الاصطناعي المقامة في المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الأنظمة المدمجة (إنترنت الأشياء) عن مشروع مستعمرة الكويت الذكية على سطح القمر.

     

    وقالت الهيئة العامة للشباب الكويتية ،في بيان اليوم /الإثنين/، إن أولمبياد الوطن العربي للذكاء الأصطناعي ينظم لأول مرة على مستوى الوطن العربي بين الجمعية العربية للروبوت ومركز STEAM ، مشيرة إلى أنه يسلط الضوء على قضايا ومشاكل عربية وعالمية حيوية ويشجع الشباب العربي على الدراسة والبحث والاستقصاء ولتحويل الطاقات الشبابية إلى ابتكار حلول للمشاكل التي يواجهها الوطن العربي والعالم.

     

    ولفتت إلى سعي الهيئة لاستثمار طاقات الشباب ضمن رؤية كويت جديدة 2035 عبر تمكينهم بعدد من المجالات التي تتسم بالابتكار العلمي والتكنولوجي ما يسهم بتعزيز وتطوير مهاراتهم في هذه المجالات التي تحتاجها البلاد.

     

    وأوضحت الهيئة أن مسابقات الأولمبياد كانت في خمسة مجالات هي الرياضيات والخوارزميات والبرمجة وتحليل البيانات والنظام المضمن والأمن السيبراني، مبينة أن المشاركين سيحصلون على شهادة تدريب وشهادة خبرة علمية ضمن المشاركة في المسابقات التي تعد منصة للعرب بجميع فئاتهم العمرية لإطلاق عنانهم و مواهبهم من خلال المنافسة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن