عبد الغفار يستعرض منشآت وتجهيزات الجامعات التكنولوجية الجديدة

  • استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، تقريرًا مقدمًا من د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، حول منشآت وتجهيزات ، والتي يبلغ عددها 6 جامعات تكنولوجية بالمرحلة الثانية.

     

    وأفاد التقرير بانتظام العمل وفق الخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من كافة الإنشاءات والتجهيزات للمرحلة الثانية، والتي تشمل إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة وهي: (جامعة الغربية التكنولوجية - جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية).

     

    وأشار التقرير إلى نتائج اجتماع مُنسقي ومُمثلي الجامعات التكنولوجية الجديدة، والذي عقد مؤخرًا برئاسة نائب الوزير لشئون الجامعات؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لسير عمليات الإنشاء والتجهيز للمرحلة الثانية للجامعات التكنولوجية الجديدة.

     

    كما تم الاتفاق على تحديد قائمة باحتياجات كل جامعة من أثاث وأجهزة وتجهيزات المعامل والورش ، ومُقومات البنية الأساسية المعلوماتية، لتتوافق مع البرامج الدراسية الخاصة بكل جامعة، بالإضافة إلى أهمية تجهيز الجامعات التكنولوجية الجديدة بأحدث الأجهزة اللازمة للمعامل والمراكز البحثية، والتي تتناسب مع الاحتياجات الوظيفية والتعليمية للبرامج الجديدة التي سيتم تقديمها بهذه الجامعات.

     

    وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن الجامعات التكنولوجية بمرحلتيها الأولى والثانية، تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، حيث تستهدف تقديم كوادر فنية مُدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل، كما أن الشراكات التي تعقدها هذه الجامعات مع الجامعات التكنولوجية ببعض دول العالم ذات الخبرة الجيدة في هذا التعليم، وكذلك التدريب العملي بالمصانع والشركات بالمجتمع المحلي المحيط بهذه الجامعات، تجعل خريجي هذه الجامعات قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المُعاصر محليًا وإقليميًا ودوليًا.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن