التعليم العالي تغلق 3 كيانات وهمية بالجيزة بالمجال الطبي

  • استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود نتائج التنسيق والتعاون بين لجنتي الضبطية القضائية بوزارتي التعليم العالي والصحة في مُداهمة عدد من الكيانات الوهمية بمحافظة الجيزة، والذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الوزير بتشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التعليم العالي والصحة لمُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية في المجال الطبي، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

     

    وأشار التقرير إلى أنه تم مداهمة عدد من الكيانات الوهمية بمحافظة الجيزة، شملت:

    المُنشأة المُسماة "أكاديمكس للتدريب والتنمية" الكائن مقرها 19 شارع الأعناب، الدور الأول،الدقي، محافظة الجيزة، والتي تدّعي تدريب الطلاب، ومنحهم شهادات مُعتمدة دولية في مجال إعداد الصيدلي للعمل كخبير تغذية علاجية، ودراسة البورد الأمريكي، والتطبيق السريرى على الحالات المعقدة، ومنح لقب خبير تغذية علاجية مُعتمد من المستشفيات العالمية.

    المُنشأة المُسماة "مركز MDA للتدريب والاستشارات" الكائن مقرها 158 شارع السودان، المهندسين، الدور السادس،محافظة الجيزة)، والتي تدّعي منح عدد من الدبلومات في المجال الطبي، بالتعاون مع جهات حكومية ودولية، في تخصصات (التغذية العلاجية، إدارة

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن