التراس يبحث مع سفير ماليزيا تعزيز مجالات التعاون فى الصناعات المختلفة

  • بحث الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع سفير ماليزيا بالقاهرة زماني إسماعيل، دراسة فرص الشراكة الاستثمارية والتجارية الممكنة في مجالات متعددة .

     

    كما تم بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من خبرات العربية للتصنيع في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات والاتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة والسيارات والصناعات الطبية والميكنة الزراعية والبنية التحتية وتكنولوجيات المياه والصناعات الطبية والطاقة الجديدة والمتجددة والسيارات صديقة البيئة باستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة، إلى جانب بحث اشتراك الشركات الماليزية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

     

    وأوضح التراس أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، مؤكدا على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار في مصر .

     

    وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات الماليزية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، لافتا إلى بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والإفريقية.

     

    من جانبه أشاد السفير الماليزى، بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية.

     

    وأعرب السفير الماليزى عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، وزيادة حجم الاستثمارات الماليزية في مصر، وأكد أن العلاقات المصرية الماليزية تتميز بالصداقة، والعمق التاريخي، وتشهد انطلاقة قوية، كما تعد مصر أكبر شريك تجاري لماليزيا في منطقة شمال إفريقيا.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن