500 مليون دولار: "بينانس" تطلق صندوق للاستثمار بمشاريع تشفير الأصول الرقمية

  • كتب : محمد الخولي – سماح سعيد

    أطلقت "بينانس لابز" (Binance Labs)، ذراع رأس المال المغامر لأكبر بورصة عملات رقمية في العالم ، صندوقاً قيمته 500 مليون دولار للاستثمار في مشاريع الأصول الرقمية، ما يعدّ خطوة لضخ رأس المال في صناعة تعاني من انخفاض الأسعار وانهيار العملة المستقرة "تيرا دولار"..

    يأتي الإعلان بعد قيام "أندريسن هورويتز بجمع 4.5 مليار دولار لصندوق عملات رقمية الأسبوع الماضي، وهو المبلغ الأكبر في الصناعة حتى الآن، ليرتفع إجمالي طاقة الشركة التي تركز على الأصول الرقمية، ومقرها وادي السليكون، إلى 7.6 مليار دولار اذ لم يردع الانهيار الأخير بأسواق العملات المشفرة  بعض أصحاب رؤوس الأموال الذين ما زالوا يرون أملاً في الصناعة المتأرجحة بين الازدهار والكساد.

    من جهته قال كين لي ـ المدير التنفيذي في "بينانس لابز": "سيأتي أفضل المؤسسين إلى هذا المجال وسيبنون المشاريع الأكثر جدوى وجاء الصندوق الجديد بدعم من مؤسسات استثمارية مثل "دي إس تي جلوبال بارتنرز" (DST Global Partners) و"بريير كابيتال" (Breyer Capital) إلى جانب مكاتب عائلية وشركات أخرى. وصرّح "لي"، في مقابلة، بأن الشركة ستستثمر في مشروعات "بلوكتشين" والجيل الثالث من الإنترنت "ويب 3" عبر الحاضنات، والمرحلة المُبكّرة للمشاريع، ومرحلة النمو المتأخر من خلال مزيج من الاستثمارات في الرموز والأسهم.

    أضاف استثمرت "ينانس لابز" في مطوري الألعاب المستندة إلى التشفير من أمثال "ذا ساند بوكس" (The Sandbox) و"ستيبن" (STEPN) " و"أبتوس" (Aptos) الناشئة المتخصصة في تقنية "بلوكتشين"، كما استثمرت 3 ملايين دولار في "تيرا" (Terra)  خلال عام 2018، وهي تقنية "بلوكتشين" المؤسسة للرمز المميز "لونا" (Luna)، التابع لدو كوون، وخوارزمية العملة المستقرة "تيرا دولار"، التي عانت من انهيار كبير في مايو وكبّدت المستثمرين خسائر فادحة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن