محافظ الوادي الجديد يفتتح أولى فعاليات "اللقاء المفتوح"

  • افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، أولى جلسات وحلقات برنامج وزارة الأوقاف المستحدث "اللقاء المفتوح" مع المثقفين والشباب بالوادي الجديد، والذي تنظمه الوزارة في عامه الأول.

    وشارك في الافتتاح الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور محمود شاهين مدير مديرية أوقاف الوادي الجديد، وذلك بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، حيث بدأ الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

     

    كما تم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة الوادي الجديد وتطوير الحياة فيها في ظل القيادة السياسية وتوجيهاتها المستمرة.

     

    وقال وزير الأوقاف "إن البرنامج الصيفي للطفل الذي تنفذه الوزارة بعدد من المساجد في مختلف ربوع مصر يشهد إقبالا غير مسبوق"، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى استعادة منظومة القيم والأخلاق الأصيلة والإنسانية والوطنية وغيرها.

     

    وأكد أن هناك المزيد من المساجد ستشارك في البرنامج الصيفي للطفل مع اختيار الأئمة المتميزين والواعظات المتميزات، وذلك بهدف تحصين الأطفال من أي اختطاف فكري، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد طباعة 20 ألف نسخة من كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله" حتى يتعلم منه الطفل المعاني الراسخة.

     

    وأوضح وزير الأوقاف أن هناك مقارئ للجمهور تعقد يوم الجمعة من كل أسبوع عصرا، كما تم الاتفاق مع رئيس قطاع الإذاعة على عمل مسابقة للملتحقين بالبرنامج الصيفي للأطفال بجائزة يومية قدرها 500 جنيه تحت عنوان: "نبي الهدى" والتي تعنى بالحديث عن سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) وأخلاقه، وهي موجهة للأطفال والشباب والنشء تحت سن 18 سنة.

     

    كما أعلن الوزير عن مسابقة أخرى تحت عنوان "كتاب وقضية" وستكون أسبوعية بجائزة قدرها 1000 جنيه والتي تعني بكتاب معين من تلك الكتب الهامة، كما أن هناك مسابقة ثالثة عن الحج سيتم الإعلان عنها في حينه.

     

    وقرر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اختيار الطفل معتصم أحمد موسى ابن محافظة الوادي الجديد سفيرا لطلائع مصر، وذلك بعدما ألقى الطفل قصيدة شعرية وطنية حازت إعجاب الوزير خلال فعاليات اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب بمحافظة الوادي الجديد.

     

    وقال صبحي، إن وزارة الشباب والرياضة تنسق مع وزارة الأوقاف لتنفيذ العديد من الفعاليات، التي تهدف إلى ترسيخ الأخلاق النبيلة والقيم الأصيلة، والمزج بين الشباب والدعاة وهي رسالة للشباب المصري، منوها بأن 65% من السكان هم من الشباب، ونسعى من خلال 5 آلاف مركز شباب ومدينة شبابية أن نوفر المناخ الملائم للشباب من خلال الأنشطة والرحلات وكافة الأنشطة.

     

    من جانبه، قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المعركة الحالية هي معركة وعي، وهناك جهود مبذولة من وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة لاحتواء الشباب وضرورة الالتزام والتحلي بالأخلاق فلا عبرة بتدين يخلو من الأخلاق.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن