ابطال مصر يحصدون 14 ميدلية فى بطولة الأثقال للشباب في المكسيك

  • ثلاث ميداليات ذهبية لكل من محمود حسني .. و رحمة السيد

     

     

    كتب : محمد شوقى

     

    شهدت بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 17 عامًا، تألقًا كبيرًا للاعبين واللاعبات المشاركين المصريين، ليساهموا في رفع اسم بلادهم عاليًا.

    وأقيمت بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب في المكسيك، خلال الفترة من 10 يونيو حتى يوم 19 من الشهر ذاته، بمشاركة 13 لاعبًا ولاعبة من مصر.

    وكان مصطفى راغب، عضو مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال، رئيسًا لبعثة منتخب مصر للشباب لرفع الأثقال في المكسيك.

    وحظى "الفراعنة" بإشادة واسعة من محمد عبد المقصود، رئيس اتحاد رفع الأثقال، بعد انتزاع 14 ميدالية متنوعة، لترتفع حصيلة مصر في إنجاز عالمي فريد من نوعه في بطولة رفع الأثقال للناشئين تحت سن 17 عامًا.

    وحصدت مصر 6 ميداليات ذهبية، 5 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية في بطولة رفع الأثقال للناشئين.

     

    محمود حسني يحصد ثلاث ميداليات ذهبية

    وخطف اللاعب "محمود حسني" الأنظار بعد تتويجه بثلاث ميداليات ذهبية، في منافسات وزن 89 كجم، محطمًا الرقم العالمي للوزن، في الكلين والنطر برفع 193 كجم وكان الرقم السابق 192 كجم، وكذلك ذهبيه المجموع بـ343 كجم.

    ورفع الرباع "محمود السيد حسني"، لاعب المشروع القومي للناشئين بالقليوبية، والمنتخب القومي المصري، مجموعة أوزان بقدر 150 كجم، متفوقًا بـ9 كجم عن صاحب المركز الثاني.

    ووصل مجموع رفع أوزان اللاعب "محمود حسني" 240 كجم، كما حقق 147 كجم في الخطف و193 كجم في النتر.

     

    رحمة السيد تحصد ثلاث ميداليات ذهبية

    الرباعة "رحمة عبدالرازق السيد" أيضًا حققت إنجازًا رياضيًا كبيرًا في لعبة رفع الأثقال، بعد حصدها ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم، وذلك في الخطف والنتر والمجموع.

    وتمكّنت "رحمة السيد"، صاحبة الـ17 عامًا، من رفع 95 كجم في الخطف، و120 كجم في مسابقة النتر، بينما رفعت أوزان 215 كجم في المجموع.

     

    ورا عصام حلمي تحصد ثلاث ميداليات فضية

    في حين حصدت اللاعبة "نورا عصام حلمي"، لاعبة المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية، ثلاث ميداليات فضية، في منافسات وزن 55 كجم، وذلك في الخطف والنتر والمجموع.

    وحصلت "نورا عصام"، على الميدالية الفضية في الخطف برفع 76 كجم، وفضيه الكلين والنطر برفع 95 كجم، وأيضًا فضيه المجموع برفع 171 كجم.

    حنين السيد تحصد ميداليتين فضية

    كذلك حصدت الرباعة "حنين السيد"، لاعبة المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية، ميداليتين فضيتين، في منافسات وزن 59 كجم.

    وفازت اللاعبة "حنين السيد"، بالميدالية الفضية في رفعة الكلين والنطر برفع 103 كجم، وكذلك الميدالية الفضية في المجموع 185 كجم، والمركز الخامس بالخطف برفع 82 كجم.

    شمس محمد تحصد ثلاث ميداليات برونزية

    وفي اليوم الأخير، نجحت الرباعة "شمس محمد أحمد" في حصد ثلاث ميداليات برونزية، فى منافسات وزن 81 كجم، وذلك في الخطف والكلين والمجموع.

    ورفعت "شمس محمد" 92 كجم في الخطف، و115 كجم في الكلين والنطر، بجانب الميدالية البرونزية الثالثة في المجموع برفع 207 كجم.

    حبيبة سعد –أصغر لاعبة- تحتل المركز الخامس

    ولم تختلف اللاعبة "حبيبة سعد" عن البقية، حيث حققت إنجازًا تاريخيًا كونها أصغر لاعبة في بطولة رفع الأثقال للناشئين تحتل المركز الخامس، في منافسات ميزان 45 كجم.

     

    نضال محمد الطنطاوي تحتل المركز السادس

    بينما حصلت اللاعبة "نضال محمد الطنطاوي"، لاعبة المشروع القومي للناشئين بدمياط، على المركز السادس، بعد رفع 67 كجم في الخطف، والمركز الثامن برفع 80 كجم في الكلين والنطر، والمركز السادس بالمجموع 147 كجم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن