شوقي: لا يحق للحاصلين على "دبلوم تربوي" بالتقدم لمسابقة الـ30 ألف معلم

  • قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

     

    وأوضح الوزير -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء الأحد- أن الوزارة تستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط, وليس "معلم مادة", مشيرا إلى أنه سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة.

     

    كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, قد أعلن في وقت سابق اليوم, بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد, بدءا من 2 وحتى 24 يوليو المقبل, وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة, والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة, والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين, لإخطارهم بمراحل المسابقة.

     

    وأكد الدكتور طارق شوقي أن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية "مصر 2030", وتحسين جودة العملية التعليمية, مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن