عبد الغفار يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليمني

  • عقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع د. خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمى اليمني، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

     

    وناقش الجانبان بحث سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك بين البلدين، وكذلك تبادل الرؤى والأفكار حول القضايا المشتركة، وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب اليمنيين في مصر.

     

    وأكد د. عبدالغفار على متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليمن، والتي تمتد لسنوات طويلة، مشيرًا إلى ترحيب مصر الدائم بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء اليمنيين في كافة المجالات.

     

    وأشار الوزير إلى خصوصية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي، مشيدًا بتميز الطلاب اليمنين الدارسين بالجامعات المصرية وجديتهم في الدراسة، مؤكدًا على سعادته بما يمثله هؤلاء الطلاب من سفراء للقوة الناعمة المصرية في بلادهم.

     

    ومن جانبه، قدم د. الوصابي الشكر للوزير على تعاونه المُستمر والمتواصل في دعم العلاقات العلمية والبحثية المُشتركة، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده بما قدمته مصر من دعم تاريخي لليمن في مختلف المجالات السياسية والتعليمية والبحثية، والتي كان لها أكبر الأثر في تخريج العديد من الكوادر البشرية اليمنية والتي يشغل الكثير منها المناصب القيادية.

     

    وأعرب د. الوصابي عن تقديره وإعجابه بحجم الإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي المصرية، وما شهدته المؤسسات التعليمية المصرية من تقدم خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى حرص بلاده على الاستفادة من التجربة المصرية فى دعم المؤسسات التعليمية اليمنية، مؤكدًا أن مصر دائما هي القبلة المفضلة للتعليم للطلاب الأوائل والمتفوقين اليمنيين.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن