رئيس جامعة الأزهر يبحث مع رئيس أكاديمية البحث العلمي التعاون المشترك

  • بحث رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي مع رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر آفاق توطيد التعاون العلمي المشترك في جميع المجالات العلمية، تأكيدا على الانفتاح وتوطيد أواصر التعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

     

    واستعرض الجانبان نتائج المشروعات البحثية والتطبيقية العملية بين جامعة الأزهر وأكاديمية البحث العلمي، إضافة إلى مناقشة سبل تعظيم الإفادة من هذه الأبحاث العلمية في جميع المجالات، من خلال ربطها بالجانب التطبيقي، ولا سيما مجالات تنقية ومعالجة وتحلية المياه وتعظيم المكون المحلي، من خلال استثمار مشروعات التخرج والتي فازت جامعة الأزهر بعدد كبير منها.

     

    كما ناقش الجانبان كيفية الاستفادة من الخبراء المتميزين والإمكانات المعملية بقطاع الكليات العملية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، والتعاون الاستراتيجي بين الجامعة والأكاديمية في مجالات دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030، ودعم الاقتصاد المعرفي والتكنولوجي.

     

    كما تضمن اللقاء استعراض نتائج مؤتمر التغير المناخي الذي نظمته جامعة الأزهر مؤخرا وأهم المخرجات البحثية والتطبيقية الناتجة عنه واستعداد الجامعة وجاهزيتها بتوصيات عملية للمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه مصر لقمة المناخ كop 27 في شهر نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن