صبحي: القيادة السياسية تولي اهتماما بالقطاع الصناعي

  • قال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي إن قطاع الصناعة يعد من أهم القطاعات التى أولتها القيادة السياسية أهمية باعتبار أن الصناعة قاطرة النمو.

     

    جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح معرض"صناعة بلدنا" الذى أشرفت عليه الهيئة الوطنية للصحافة وبتنظيم مؤسسات "الأهرام" و"أخبار اليوم" و"الجمهورية" والذي يستمرلمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%.

     

    وأوضح الوزير أن القطاع الصناعي شهد خلال السنوات الماضية تطورات وتغييرات كثيرة في شكلها وأدائها، مشيرا إلى أن الحكومة في إطار استراتيجيتها لتعزيز المنتج المحلي وزيادة تنافسيته في الأسواق عملت على تذليل العقبات التى تواجه القطاع الخاص، لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل وتقليل البطالة. وأضاف أن إقامة معرض "صناعة بلدنا" تعد فرصة لتعريف الجمهور بالمنتجات المصرية وجودتها العالية، فضلا عن أنه فرصة للترويج لما وصلت إليه الجمهورية الجديدة من عمليات تصنيعية متطورة .

     

    وتفقد صبحي جناح وزارة الشباب والرياضة والذى يضم منتجات المصنع التابع للوزارة "كابتكس" الخاص بانتاج النجيل الصناعي، وأشار إلى أن إنتاج المصنع يكفي احتياجات السوق المحلي حيث شهدت الملاعب المصرية ومراكز الشباب طفرة خلال الفترة الماضية، منوها بأنه خلال الفترة المقبلة من المستهدف تصدير النجيل المصري إلى الأسواق الخارجية.

     

    ويعد المعرض فرصة لجميع الزائرين والمترددين للاطلاع على ما حققته مصر من نقلة غير مسبوقة في الصناعة والإنتاج حيث يشهد مشاركة العديد من القطاعات والشركات في مقدمتها الأجهزة الكهربائية وأحدث منتجات الأثاث والديكور والجديد في الحرف اليدوية، كما يشهد مشاركة متميزة من القطاع الطبي ممثلة في عدد من كبرى شركات الأدوية ومنتجي مستحضرات التجميل.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن