استخدام السيليكون لانتاج الطاقة الشمسية

  • اكد أ.د/ سامح نعمان استاذ الطاقة الجديدة والمتجددة ان مصرستصبح من اغنى دول العالم في انتاج الهيروجين الاخضر لتوفر المساحة والطقس والمياه  واشار الى ان الهيدروجين الاخضر ينتج منه المياه  المقطرة بينما عوادم مصادر الطاقة الاخرى هي ثاني اكسيد الكربون واكد ان كل دول العالنم المتقدمة  تبتعد عن الفحم والغاز وتلجا الى استخدام الكهرباء والهيدروجين .

     

     

    واضاف في لقاء مع الاعلامي عصام الفرماوي في برنامج حوار اليوم - على شاشة التليفزيون المصري ان مصر لديها انظف سيليكون في العالم واللازم لعمل الواح الطاقة الشمسية ولفت الى ان مصر لديها  صوب زراعية تعمل بالطاقة الشمسية منذ 2009 .

     

     

    في الوقت نفسه ذكر ان مصر تحتل المركز 145 على مستوى الطاقة كما انها عضو في منظمة الجيتكو وهي منظمة التنمية والربط الدولي للطاقة وهي دول لديها الامكانية لنقل الطاقة من بلد الى اخرى .

     

     

    واوضح ان مصر تقوم بتصدير الطاقة من اسيا واوروبا عن طريق الاردن والعراق وتركيا وخط قبرص البحري بالاضافة الى   خط شمال افريقيا

     وقال  " نستخدم طاقة المياه في انتاج الكهرباء ومصر الاولى في الشرق الاوسط في ذلك .. وفي منطقة جبل عتاقة اصبح لدينا من انتاج  الطاقة الكهربائية ما يفوق العجز الذي كان " .

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن