نضال أبو لطيف رئيس " أﭬايا " العالمية ل " عالم رقمي " : " أﭬايا " أول شركة طورت حلولها هجي لمساعدة مؤسسات الاعمال على الدخول لعالم " الميتافيرس"

  • 6 مليار دولار حجم الانفاق على المدن الذكية فى 2022 واتفاقية مع " هانيويل "

    -      نستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير خدمات مراكو الاتصالات والتحول الى " Contact Center "

    -      "يوتداول" أطلاقنا منصة تعليمية وتدريبية لخدمة المتداولين في المنطقة استنادا إلى حلول "أﭬايا سبايسز"

    -      خلال كوفيد – 19 : " مراكز الاتصالات "  أثبتت انها القلب عملية التحول الرقمي للمؤسسات

    رسالة دبي : خالد حسن

    اعده للنشر : باكينام خالد – أمير طه

    أكد نضال أبو لطيف رئيس أﭬايا (AVYA) ، العالمية في عالم الحلول التي تحسّن وتبسّط الاتصالات والتعاون الرقمي بين فرق العمل ، فى حواره مع عالم رقمى أن "أڤايا" تُعدّ أبرز الشركات المبتكرة لحلول تجربة العملاء والمفضلة لدى معظم المؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة ، ما يجعلها الأكثر استعداداً لتقديم أغنى تجارب الميتافيرس للمؤسسات ، مثلما يُبين حل تجربة الميتافيرس الذي عرضته الشركة في معرض " جيتكس جلوبال 2022  " .

    أضاف طوّر فريق أڤايا في دبي، بالتعاون مع "أڤانزا"، حل "تجربة الميتافيرس"، لدعم طموح دبي في أن تصبح واحدة من أفضل 10 مدن عالمية لاقتصاد الميتافيرس، الذي يُنتظر أن يخلق 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول العام 2030 ويساهم في تعزيز الازدهار الاقتصادي في الإمارة.

    أوضح نضال أن حل "تجربة الميتافيرس" الجديد يوضّح كيف يمكن للمؤسسات توسعة مراكز الاتصال وفق نموذج الميتافيرس، والاستفادة من الابتكارات المتقدمة دون التأثير في الاستثمارات القائمة حالياً في مراكز الاتصال مؤكدا يُظهر حلّنا المبتكر كذلك "حالة استخدام" لافتتاح شركة في دولة الإمارات وفق نموذج عالم الميتافيرس، وتلقي الدعم من مسؤولي مركز الاتصال بسلاسة، على امتداد مسيرة التطوير؛ فهذا النوع من الابتكار المستمر من شأنه أن يساعد الشركات من جميع الأحجام على أن تصبح جزءاً من رؤية دبي للميتافيرس".

    حلول متكاملة لمراكز الاتصالات

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن مدى اهتمام الشركة بتقديم حلول متكاملة لتطوير دور مراكز الاتصالات اكد أبو لطيف أن تجربة " كوفيد- 19 " على مدار العامين الماضين كشفت عن مدى اهمية دور مراكز الاتصالات فى حياتنا جمعيا حيث ظل مراكز الاتصالات ومراكز الاسعاف الجهتين الوحيدتين اللتان تقدما خدماتهم للمستخدمين مما يتطلب ضرورة العمل على تطوير الخدمات التى تقدمها مراكز الاتصالات لعملائها وهنا نجحنا فى تحويلها الى " Contact Center " لتكون بمثابة القلب النابض لعملية التجول الرقمى مؤسسات الاعمال وكذلك الجهات الحكومية.

    منصة تعليمية

    وعن الجديد التى قدمته أﭬايا اليوم خلال مشاركتها في "جيتكس جلوبال 2022" قال تم عن إنجاز مشروع تعاون مع "يوتداول" Utadawul لإطلاق منصة تعليمية وتدريبية في مجال التداول مبنية على تطبيق "أﭬايا سبايسز" Avaya Spaces لخدمة المتداولين في أرجاء المنطقة.

    أضاف تم تنفيذ مشروع المنصة بشكل أتاح مزايا ابتكارية واسعة لـ "يوتداول" من دون التأثير على سير العمل في مختلف النشاطات. وتشكل شركة "يوتداول" البحرينية مرجعية رائدة في عالم التدريب المتعلق بالتداول، هدفها الرئيسي سدّ الفجوة الموجودة في منطقتنا على مستوى تعليم التداول بطريقة صحيحة واحترافية. ولذلك وضعت "يوتداول" منهاجا متكاملا يستند إلى خبرتها الطويلة في هذا المجال كي تضمن أقصى درجات الفائدة العلمية للمتدرّبين.

    أوضح تشكل المنصّة التعليمية الجديدة التي تم إطلاقها تطويرا فريدا من نوعه لتكنولوجيات أڤايا الخاصة بتفعيل التعاون والنشاطات والتعلّم عن بُعد. كما تدعم المنصة التدريب المُستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتسهم في بناء المهارات والكفاءات، وتساعد المتدربين على تحقيق انطلاقة قوية في عالم التداول.

    أﭬايا سبايسز

    أشار تساهم المنصة أيضا في تعزيز الإنتاجية من خلال تسهيل التواصل، للحصول على المعرفة ونقلها واستخدامها، وتلقّي الدعم والتدريب. وتتميّز المنصات التعليمية التي تُبنى استنادا إلى "أﭬايا سبايسز" بمجموعة ميزات فعّالة، أهمها خاصية تسريع التدريب استنادا إلى القدرات الهائلة في مجال تكنولوجيا القياسات الحيوية، إضافة إلى نظامي إدارة التعلّم وإدارة المعرفة.

    أضاف رئيس " أﭬايا " العالمية تتمتع "يوتداول" بموقع تعليمي وتدريبي رائد في سوق التداول، وهي تسعى إلى تطوير الفكر التحليلي في هذا المجال بطُرق مُبتكرة، ولهذا فقد تعاونّا مع "يوتداول" في بناء المنصة التعليمية استنادا إلى "أﭬايا سبايسز" وستمنح هذه المنصة المتداولين فرصة لتطوير ثقافة التداول بشكل يخدم أهداف "يوتداول" على مستوى المنطقة". 

    Avaya OneCloudTM

    وفيما يتعلق يجهود التعاون بين  "هانيويل "وأﭬايا " قال نضال تسعي الشركيتن لتوحّدان جهودهما لتعزيز الاستجابة للطوارئ في المدن الذكية على مستوى الشرق الأوسط حيث تم توقيع مذكرة تفاهم، تقوم بموجبها الشركتان بتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الخاصة بأجهزة إنفاذ القانون في المنطقة إضافة إلى مؤسسات المدن الذكية.

    أضاف من خلال دمج منصة تجارب "أﭬايا وان كلاود" Avaya OneCloudTM بمنصة هانيويل "سيتي سويت" Honeywell City Suite، ستحصل الحكومات في المنطقة على قدرات كبيرة لتسريع تنفيذ مبادرات المدن الذكية. لن تعمل المنصتان المُدمجتان على تحسين التفاعل مع المواطنين فحسب، بل ستوفران أيضا الوسائل لدعم جهود توفير السلامة المُجتمعية من خلال قدرات معزّزة على مستوى الاستجابة للطوارئ.

    أشار نضال هذا التكامل بين الشركتين بدأ يتجسّد بالفعل من خلال مشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، وهي مدينة ذكية جديدة يتم بناؤها على بعد 45 كيلومترا شرق القاهرة. وبمجرد اكتمالها، ستستضيف العاصمة الإدارية الجديدة المقر الجديد للبرلمان والقصور الرئاسية والوزارات والسفارات، بالإضافة إلى الشركات الخاصة الكُبرى العاملة في مصر.

    وقال رئيس أﭬايا العالمية نضال أبو لطيف تساعد " أﭬايا" و "هانيويل" مدن الشرق الأوسط على توفير تجارب الاستخدام المستقبلية للمواطنين. في المواقف التي تكون فيها كل ثانية مهمة، يُعدّ توفّر بيئة اتصالات موحّدة تستفيد من توافر البيانات الهامة، أمرا بالغ الأهمية يُساهم بإنقاذ حياة الناس. ستمكننا هذه الشراكة مع هانيويل من جعل هذه القدرات متاحة على نطاق أوسع للحكومات في جميع أنحاء المنطقة".

    وبحسب بحث أجرته "جلوبال داتا" GlobalData، سيحقق الانفاق العالمي على المدن الذكية نموا من 221.1 مليار دولار التي تم تسجيلها في العام 2019 إلى 442.6 مليار دولار في العام 2022، مع تسجيل معدل نمو سنوي مركب يناهز 12 %. 

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن