ضمن فاعليات " COP27":بنك مصر ندوة عن توفير الخدمات المالية وتمكين المرأة

  • كتب : أمير طه

     

    كشف بنك مصر بالمشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP27 والذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، حيث ستستضيف مصالدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 في مدينة شرم الشيخ.

     

    هذا وسيقوم بنك مصر بالمشاركة في ندوة تعقد ضمن فعاليات المؤتمر في Business Pavilion of Egypt يوم 14 نوفمبر 2022، وتناقش هذه الندوة توفير الخدمات المالية لكافة الفئات ودعم وتمكين المرأة، حيث سيشارك السيد محمد الاتربي – رئيس مجلس ادارة بنك مصر في هذه الندوة مع لفيف متميز من الخبراء المصريين والدوليين يتضمنهم الدكتور محمود محى الدين – المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، الدكتورة مايا مرسى – رئيس المجلس القومي للمرأة.

     

    وجاء اهتمام بنك مصر بالمشاركة في هذه الندوة في إطار حرص البنك الدائم على توفير الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع و دعم و تمكين المرأة في اطار استراتيجية البنك، حيث يوجد لدى البنك مجموعة محددة من الأولويات بهدف تحقيق منظومة اقتصادية تتسم بالشمولية في كافة قطاعاتها، حيث إن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بتيسير إمكانية الحصول على الخدمات المالية وغير المالية، ودعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة.

     

    فضلاً عن تمكين المرأة، حيث يقوم البنك بتقديم العون للسيدات من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة وزيادة القدرة على التكيف وتحقيق دخل، لذا يقوم بنك مصر بإقامة ورش عمل لنشر المعرفة المالية بين السيدات، فضلاً عن تعاون بنك مصر الوثيق مع العديد من الجهات المعنية المحلية والدولية لتسهيل منح التمويل للسيدات.

    الجدير بالاشارة قام بنك مصر بوضع تحقيق التنمية المستدامة نصب أعينه، انطلاقاً من حرصه على بلورة وتعزيز دور المؤسسات المصرفية في تحقيق نمو متوازن بأبعاده الاقتصادية والبيئية والمجتمعية لتفعيل أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن