بقيمة 8 دولارات شهريًا : ماسك بدأ بتنفيذ خطة تويتر بلو مع التوثيق

  • كتب : محمد شوقى

     

    حسب تغريدة من إيستر كراوفورد قائدة المنتجات في تويتر، بدأت المنصة في إظهار اشتراك تويتر بلو مع التوثيق في خطة واحدة بقيمة 8 دولارات شهريًا، بشكل اختباري في البداية على أن يتم تعميم الميزة لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

     

    أتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من قيام إيلون ماسك – رئيس ومالك تويتر الجديد – ببعض التغييرات على المنصة للتحقق من حسابات المستخدمين، بما في ذلك فرض رسوم قدرها 8 دولارات شهريًا للحصول على ميزة التوثيق (علامة الصح الزرقاء بجوار الاسم).

     

    وذكر موقع تك كرانش أن ميزة تويتر بلو بعد تحديثها ستكلّف 8 دولارات شهريًا على الأقل، ويجب على أصحاب الحسابات الموثقة على تويتر الاشتراك في الخطة للإبقاء على حالة التوثيق، والاستفادة بمزايا أخرى مثل ظهور نصف حجم الإعلانات المعتادة مقارنةً بالحسابات العادية.

    هذا إلى جانب مميزات أخرى مثل القدرة على نشر مقاطع فيديو أطول على تويتر.

     

    كشفت تقارير  من موقع ذا فيرج أن تويتر كان يفكر في تجريد الحسابات غير المشتركة في خطة تويتر بلو من شارات التوثيق الخاصة بها في غضون 90 يومًا من إطلاق الخطة الجديدة.

     

    ويشير البيان الخاص بخطة تويتر بلو إلى أن المشتركين فيها سيحصلون على ميزة إضافية وهي تعزيز ظهور حساباتهم في الردود والبحث والإشارات.

    ردًا على هذه الأخبار، أظهرت أعداد كبيرة من الحسابات الموثقة اعتراضها على موقف إيلون ماسك الجديد، وإجبارهم على الدفع مقابل الاحتفاظ بالتوثيق.

    تشير بيانات من شركة Sensor Tower للتحليلات إلى أن تطبيق تويتر حقق 6.4 مليون دولار فقط من عمليات الشراء داخل التطبيق  ، أغلبها تم دفعها مقابل خطة تويتر بلو.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن