تسلا تخسر 600 مليار دولار من قيمتها منذ مطلع 2022

  • ألقى الملياردير، إيلون ماسك باللوم في الانخفاض الهائل لسهم "تسلا" في 2022، على الاحتياطي الفيدرالي، مجادلاً بأن رفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة جعل سوق الأسهم أقل جاذبية للمستثمرين.

     

    وغرّد ماسك يوم الجمعة: "تسلا تعمل أفضل من أي وقت مضى!"، رداً على أحد المساهمين في الشركة، والذي ألقى باللوم عليه في خسارة بنحو 600 مليار دولار في القيمة السوقية لشركة تسلا في 2022.

     

    وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" و"SpaceX" و"تويتر": "نحن لا نتحكم في الاحتياطي الفيدرالي". "هذه هي المشكلة الحقيقية الآن".

     

    معنويات شركات تشييد المساكن في أميركا تتدهور للشهر 12 على التوالي

     

    ارتفع معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته في 40 عاماً خلال 2022، مما دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة مما يقرب من الصفر في مارس إلى أكثر من 4% اليوم في محاولة لتهدئة الاقتصاد وكبح وتيرة ارتفاع الأسعار. وتشجع المعدلات المرتفعة على الادخار أكثر من الإنفاق وتجعل الاقتراض أكثر تكلفة - مما يعني أنها تؤثر عادة على أسعار الأصول.

     

    وأوضح ماسك في تغريدة متابعة أن ارتفاع الأسعار يرفع عائدات الأصول منخفضة المخاطر مثل الديون الحكومية، مما يعزز جاذبيتها بالنسبة للأصول الأكثر خطورة مثل الأسهم.

     

    وقال ماسك: "مع اقتراب معدل العائد الحقيقي الخالي من المخاطر لأذون الخزانة من معدل العائد الأكثر خطورة في الأسهم، تنخفض قيمة الأسهم". "على سبيل المثال، إذا كان لكل من أذون الخزانة والأسهم معدل عائد بنسبة 10%، فسيشتري الجميع الأولى فقط".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن