29.5 مليار دولار حجم إنفاق السياح الدوليين في دبي ضعف نظيره في لندن

  •  

    كتب : امير طه – نهله مقلد

    كشف تقرير دولي صدر مؤخراً عن المجلس العالمي للسفر والسياحة أن دبي تصدرت قائمة الوجهات السياحية في العالم في حجم إنفاق السياح الدوليين متقدمةً على مدن كثيرة في العالم مثل لندن. واستقطبت الامارة حجم إنفاق زوار دوليين وصل الى 29.4 مليار دولار متجاوزة بذلك مدينة لندن بحجم إنفاق وصل الى 16.1 مليار دولار.

    وفي ذات السياق، فقد شهدت شركة نسمة للإقامات الفاخرة، الشركة التابعة لمجموعة التميمي للاستثمار والمتخصصة في تأجير العقارات الفاخرة للعطلات، زيادة ملحوظة في الايجارات التي شغلها الزوار الأجانب في الشهور القليلة الماضية، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

    تعتبر الشركة أن الزيادة في أعداد السياح ما هي إلا دليل على ريادة دبي كوجهة سياحية للزوار الدوليين. وقد استقبلت نسمة أعداد كبيرة من الزوار الدوليين، خلال العام 2022.

    من جهته قال داني طبارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة التميمي للاستثمار التي تملك شركة نسمة: "لقد كان العام 2022 عاماً مميزاً، حيث شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في حجوزات الزوار الدوليين. وفي حين كان كأس العالم بمثابة دفعة كبيرة وساهم في ازدياد الأعداد، تشتهر دبي دائماً بوصفها وجهة للسياح الدوليين. ويستكشف السياح العالميون الآن طرقاً مختلفة للإقامة والاستمتاع بالعطلات. ويفضل معظمهم العقارات الخاصة التي يمكن أن تستوعب حوالي أربعة إلى ستة أشخاص وتأتي مع حوض سباحة ومنتجع صحي بالإضافة إلى وسائل الراحة الأخرى. وتعتبر بيوت العطلات أفضل بديل للسياح الباحثين عن الخصوصية، إلى جانب المرافق التي تناسب احتياجاتهم". 

    ووفقاً لطبارة، تعد الإمارات أيضاً مقراً للعديد من المستثمرين الدوليين. وبصفتها شركة لإدارة منازل العطلات، تدير شركة "نسمة" العديد من العقارات للمستثمرين الدوليين الذين يختارون الإمارات العربية المتحدة مقراً لهم. وشهدت الشركة زيادة ملحوظة في العقارات التي اشتراها مستثمرون دوليون في العام 2022. وقد ضاعفت قاعدة عملائها وتهدف إلى الحصول على المزيد من المستثمرين الدوليين مع بداية العام الحالي. ووفقاً لشركة "نسمة"، فإن سوق بيوت العطلات في الإمارات العربية المتحدة يجذب المستثمرين المميزين من مختلف أنحاء العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن