اختراع سرير مقاوم للزلازل لتقليل الخسائر

  •  

     

     

    أبتكر المخترع الصيني وانج وينشي سرير مقاوم للزلازل حاصل على براءة اختراع وذلك عقب الكثير من الزلازل التى خلفت بعدها عدد كبير من القتلى والمصابين.

     

    وقد جهز وينشى السرير بمستشعر خاص، عندما يكتشف اهتزازا زلزاليا، تنبثق آليته إلى العمل، مما يتسبب في فتح قاعدة السرير في الوسط وإرسالك إلى أسفل إلى غرفة معززة بالصلب أثناء إغلاق القطعتين المعدنيتين، وينتهى بمساحة صغيرة مغطاة - نوعا ما مثل غرفة الذعر الصغيرة يمكث فيها الناجى.

     

    وقام ونشي بتحسين التصميم الذي حصل على براءة اختراع لأول مرة في عام 2010، في أعقاب زلازل ونتشوان ويوشو الكارثيتين اللتين هزتا تشين في عامي 2008 و2010 على التوالي.

     

    قال ونشي للصحفيين عن كيفية توصله إلى فكرة تصميمه: "تسبب زلزالا ونتشوان ويوشو في خسائر فادحة"، "لذلك اعتقدت أن أخطر شيء يمكنني القيام به هو اختراع شيء لتقليل الخسائر في الأرواح."

     

    تم بناء أحدث وأقوى تصميم من السرير لتوفير المزيد من الحماية، ويتضمن أيضا إمدادات كافية كالغذاء والماء وما إلى ذلك، للحفاظ على الناجي الذي يصبح محاصرا في الداخل لفترة طويلة من الزمن.

     

    ويعمل المخترع الصينى أيضا على تصميم "جناح النورس" البديل، عبارة عن نصفين من العلبة الفولاذية الشبيهة بالصندوق فوق السرير مثل المظلة،والتي تغلق عند التلميح الأول إلى أي اهتزاز .

     

    وفي نظرة أخرى على تصميم "جناح النورس"، مع أجنحة منحنية تستعد فوق السرير لإغلاق وتغطية النائم في أنبوب يشبه التابوت.

     

    وتقدم شكل آخر لسرير مقاوم للزلازل، حيث يتميز هذا الطراز بسقف معدني يشبه البلاطة ويستخدم المكونات الهيدروليكية للإغلاق على النائم وتركه في حاوية آمنة تشبه المقابر.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن