رجب : "خدماتي" تدعم الطلاب من أصحاب الأفكار الابتكارية ومطوري التطبيقات "Fintech "

  •  

    كتب : وائل الجعفري – وائل الحسيني

    أكد محمد رجب ـ مدير التسويق بشركة " خدماتي"  للمدفوعات الالكترونية ، والمتخصصة في تقديم إلكترونية للمدفوعات مثل شحن الرصيد أو تقديم الخدمات الإلكترونية مثل دفع الفواتير أو المرافق العامة ، أن الشركة تهدف إلى مساعدة ودعم الطلاب من اصحاب الافكار الابتكارية أو الذين لديهم خبرة أو نجحوا في تطوير تطبيقات تتعلق بالتكنولوجيا المالية "  Fintech " لاسيما مع تزايد أهمية هذه التطبيقات في تسهيل عملية الدفع سواء للتسوق الإلكتروني أو لدفع الفواتير أو للتعامل مع الجهات الحكومية وسداد المدفوعات بصورة إلكترونية .

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح "  2023CWS  " ، والتي تنظمتها جريدة " عالم رقمي " للعام الثامن عشر علي التوالي بالجامعات ، وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن ـ رئيس تحرير " عالم رقمي " ومشاركة  كل من الدكتور عادل زين الدين ـ رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر ، الدكتور حمودة دردير ـ عميد كلية تكنولوجيا الصناع والطاقة بالجامعة ، المهندس احمد ضاحي ـ رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع اسيوط ، والمهندس عمرو العربي ـ مدير اكاديمية " XPAND CS" التابعة لشركة "  MCS " لحلول أمن المعلومات .

    اشار التحول الرقمي لكل مؤسسات الأعمال والجهات الحكومية أصبح ضرورة لا اختيار حيث أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان أكبر داعم للدولة فى مواجهة أزمة فيروس كوفيد – 19   موضحا ان أزمة كورونا ساهمت فى تغيير نمط المجتمع وكانت دافعا اكبر للمواطن للتعامل مع التكنولوجيا.

    أضاف مدير التسويق بشركة " خدماتي"  للمدفوعات الإلكترونية  انه قيام البنك المركزي المصري بإصدار التشريعات المنصة للدفع الالكترونى وهذا سيساعد الدولة فى الرقابة والتنظيم والحوكمة والمتابعة بما يحقق ضبط الأسواق موضحا أن الوعى يعد أكبر تحدى يواجه شركات الدفع الإلكتروني ولابد من توعية الشباب والمواطن بأهمية ذلك وضرورة دفع العملاء وتوعيتهم باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بشكل أفضل . أهمية التعاون لإعداد الطلاب للعمل في الاقتصاد الرقمي الذي تسعى الدولة لبنائه.

    أشار رجب توجد تطبيقات عبر المحمول لسداد كل الفواتير والمدفوعات الحكومية دون الحاجة للذهاب لهذه المؤسسات أو التزاحم .. وسوف نستخدمها ايضا في التجارة الإلكترونية والتعليم عن بعد  وشهدت المحافظ الإلكترونية نموا كبيرا فى الفترة الاخيرة ومن المتوقع ان تتجاوز 100 مليون محفظة الفترة المقبلة وكل المواطنين سيكون لهم محافظ يتعاملون من خلالها مع الجهات الحكومية سواء سداد الفواتير أو المصروفات وغيرها من خدمات الدفع الإلكتروني.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن