إطلاق أول مهمة خاصة للهبوط على القمر

  •  

     

     أصبحت شركة United Launch Alliance جاهزة لإطلاق أول صاروخ فولكان على الإطلاق، وهي رحلة تجريبية سترسل أيضًا مركبة هبوط خاصة على سطح القمر، وهنا نرصد كل ما تريد معرفته عن موعد الرحلة وتفاصيل إطلاقها، حيث تعد هذه المهمة هي أول مركبة هبوط خاصة على سطح القمر.

     

    وفقا لما ذكره موقع "space"، سيتم إطلاق صاروخ فولكان سنتور من مجمع الإطلاق الفضائي 41 التابع لشركة ULA في محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء في فلوريدا في مهمة Cert-1 لإثبات استعداده للرحلات التجارية والحكومية

     

    يمكنك مشاهدة إطلاق صاروخ فولكان مباشرة عبر الإنترنت، برعاية NASA وULA، ويحمل الصاروخ أيضًا مركبة الهبوط على سطح القمر Peregrine، وهي مهمة خاصة بنتها شركة Astrobotic الأمريكية والتي تحمل ست تجارب لناسا كأول رحلة لبرنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية التابع للوكالة.

     

     وستحاول المهمة أول هبوط أمريكي على سطح القمر منذ رحلة أبولو 17 في عام 1972، وستكون أول مهمة خاصة على الإطلاق تهبط على سطح القمر بأمان، في حالة نجاحها.

     

    تحمل Astrobotic's Peregrine أيضًا عشرات الحمولات الأخرى إلى القمر، بما في ذلك حزمة لخدمة التوصيل DHL، ومعرض فني رقمي، وعينات من الحمض النووي البشري وبقايا جثث محترقة لشركات الدفن الفضائية Celestis وElysium.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن