نظارة Vision Pro تكلف الشركة 1500 دولار

  •  

    تضع كشفت بيانات جديدة صادرة عن شركة الأبحاث Omdia عن تكلفة أبل لتصنيع  Vision Pro أو "فاتورة المواد" الخاصة بها تأتي بما يزيد قليلاً على 1500 دولار، وتطرح أبل نظارة Vision Pro بسعر يبدأ من 3500 دولار لمساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، وفقًا لموقع 9to5mac.

    وفقًا لما أوردته  CNBC، تقدر أبحاث Omdia أن مكونات أجهزة Vision Pro تكلف شركة Apple ما مجموعه 1542 دولارًا، أغلى مكون هو شاشة micro-OLED مقاس 1.25 بوصة، والتي يستخدم كل Vision Pro اثنتين منها، هذه هي شاشات العرض الموجودة داخل سماعات الرأس، واحدة لكل عين من عيون المستخدم.

    وفقًا لـOmdia، تدفع شركة أبل228  دولارًا لكل شاشة من تلك الشاشات من سوني، ما يجعل تكلفة سماعة الرأس الواحدة 456 دولارًا.

    بعد شاشات العرض، ثاني أغلى مكونات Vision Pro هي الرقاقتان M2 وR1 الجديدة كليًا، وتقول شركة  Apple أن شريحة R1 مخصصة خصيصًا لمعالجة المدخلات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار والميكروفونات، وتدفق الصور إلى شاشات العرض في غضون 12 مللي ثانية.

    تعمل أبل بشكل وثيق مع مورديها وتقوم في كثير من الأحيان بوضع اللمسات الأخيرة على تكاليف المكونات في وقت مبكر، وتغطي هذه الأرقام أيضًا المواد فقط ولا تشمل تكاليف الإنتاج الأخرى مثل التجميع أو التعبئة أو التوزيع، ولقد أنفقت شركة أبل، بطبيعة الحال، مبالغ ضخمة من المال على البحث والتطوير والمبيعات والتسويق.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن