شركات صرافة أكبر ثلاثة بنوك حكومية تجتذب حصيلة تتخطى 6 مليارات جنيه منذ تحرير سعر الصرف

  •  

    ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري ” الأهلي للصرافة ” ، وبنك مصر ” مصر للصرافة ” ، وبنك القاهرة ” كايرو للصرافة ” من النقد الأجنبي إلي نحو 6 مليارات وتسعة وستون مليون جنيه ، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري 

    وقال عبد المجيد محيي الدين – رئيس شركة الأهلي للصرافة إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته 3 مليارات و344 مليون جنيه

    وأوضح ان حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ماقيمته 244 مليون جنيه ، منوها أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودى والدرهم الأماراتي والعملة الأوروبية اليورو ” والباقى من عملات اقل تداولا .

    واكد رئيس شركة الأهلي للصرافة ، أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصري ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية .

    في السياق ذاته – كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة ” – عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، تجاوزت ما قيمته 2 مليار و 450 مليون جنيه بنهاية عمل امس ، وذلك منذ قرارتحرير سعر الصرف في 6 مارس الجارى ، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في انحاء الجمهورية .

    واوضح فوزى في تصريحات لـ أ ش أ – ان الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 64% ، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17٪ ، ثم الريال السعودى بنسبه 15 ٪ ، ثم الجنيه الاسترليني بنسبه 1.4٪ ، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1٪ ، ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1.5٪ .

    واكد عادل فوزى – أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهورللتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافه ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله .

    وفي السياق ذاته – اكد محمد رجائي – رئيس شركة ” كايرو للصرافة ” ان حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، تجاوزت ما قيمته 275 مليون جنيه ، وذلك من خلال عدد 12 فرعا على مستوى الجمهورية .
    واوضح ان وجود سعر موحد ، ادي الى زيادة التنازلات عن العملة الاجنبية لصالح الجنيه المصرى مما ساعد في اختفاء السوق الموازية .

    يذكر أن سعر الدولار في البنك الأهلي المصري سجل 46.54 جنيه للشراء ، و 46.64 جنيه للبيع ، وفي بنك مصر سجل سعر الدولار 46.53 جنيه للشراء ، و 46.63 جنيه للبيع ، وفي بنك القاهرة سجل 46.54 جنيه للشراء ، و 46.64 جنيه للبيع .

    وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس ، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن