وزير الرياضة: ننسق الجهود مع فرنسا لدعم البعثة المصرية بدورتي الألعاب الأوليمبية والبارالمبية

  •  

    قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إننا نعمل بالتنسيق المستمر مع مختلف الجهات المعنية داخل وخارج مصر لتأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين؛ لتحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد بدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، بجانب التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية والمسابقات الودية.

    جاء ذلك خلال حضور الوزير، والسفير الفرنسي بالقاهرة إيريك شوفالييه، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس ياسر إدريس ورئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى، المؤتمر الصحفي الخاص بمشاركة البعثة المصرية بدورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية باريس 2024، وكذلك لقاء لاعبي المنتخبات المصرية قبيل المشاركة في الدورتين الأوليمبية والبارالمبية.

    وتناول المؤتمر الحديث عن مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس القادمين، وكذلك المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المقرر إقامتها في باريس خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر القادمين.

    كما ناقش المؤتمر استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود بين مصر وفرنسا لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين، فضلا عن بحث مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل التدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن اللجنة الأوليمبية واللجنة البارالمبية المصرية.

    وفي السياق ذاته.. أكد الوزير الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع اللاعبين والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقي بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مطالبهم ببذل ما لديهم لمواصلة حصد الإنجازات خاصةً في دورتي الألعاب الأوليمبية والبارالمبية بباريس.

    وأشار إلى التعاون والتنسيق الدوري والمستمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية واللجنة البارالمبية على صعيد دعم الاتحادات الرياضية، ومتابعة تنفيذ خططها وبرامجها المختلفة لإعداد لاعبي ولاعبات المنتخبات القومية، وذلك في إطار الاستعدادات لخوض مختلف المنافسات.

    وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الريادة للرياضة المصرية في ضوء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشهد عدة إنجازات بكافة المجالات.. موضحًا أن الدولة بكل مؤسساتها وعلى رأسها الرئيس السيسي تنظر إلى الملف الرياضي باهتمام شديد.
    وأعرب صبحي عن ثقته في البعثة المصرية في تقديم أداء مشرف بدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية القادمتين، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير أفضل الظروف للبعثة المصرية خلال فترة تواجدها في باريس، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

    ووجه الشكر والتقدير لأعضاء الحركة الرياضية المصرية من اللجنة الأوليمبية واللجنة البارالمبية والسفير الفرنسي على دعمه الدائم والاهتمام الشديد من جانبه بالرياضة وتسهيل كافة الإجراءات للبعثة المصرية، قائلًا “تربطنا علاقة وطيدة بين القيادة السياسية في مصر وفرنسا، ونحن خلف أولادنا في باريس حتى نحقق إنجازات وميداليات تاريخية بدعم الرئيس السيسي”.

    من جانبه، قال السفير الفرنسي بالقاهرة “سعيد بتواجدي مع الأسرة الرياضية المصرية”.. مقدمًا شكره لوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة البارالمبية ورئيس اللجنة الأوليمبية، متمنيًا للرياضيين المصريين الحصول على أكبر عدد من الميداليات المتنوعة.

    وأضاف “نتعاون ونعمل معًا لتذليل العقبات وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة”، مشيداً بأداء الرياضيين المصريين في مختلف البطولات، مؤكدًا أهمية الرياضة في دعم العلاقات الوطيدة بين مصر وفرنسا، حيث لها أثر كبير في الرياضيين بالصحة العامة، كما أنها تعمل على كسر العديد من الحواجز بين الدول والشعوب.

    وأوضح السفير الفرنسي أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لضمان راحة جميع الوفود المشاركة، بما في ذلك البعثة المصرية.. مشيدًا بالبنية التحتية في مصر ومنشأتها عامة والرياضية خاصة.

    وبدوره.. أشار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس إلى آخر استعدادات اللجنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والفرص المتاحة لتأهل المزيد من اللاعبين للمشاركة في باريس 2024، لافتًا إلى التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة بما يخدم الرياضة المصرية وتطويرها.

    ومن جانبه..أعرب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى عن سعادته بأكبر حدث للحركة الرياضية المصرية، مقدمًا الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم والمستمر.

    وقال “إن حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية بباريس تُعقد في مكان مفتوح به المسلة المصرية، فبالتالي سنكون محط أنظار العالم بأسره”.
    وعلى هامش المؤتمر الصحفي.. اصطحب وزير الشباب والرياضة السفير الفرنسي في القاهرة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية، في جولة بمتحف اللجنة الأوليمبية المصرية بمناسبة مرور 100 عام على استضافة الأوليمبياد.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن