الشرائح الالكترونية eSIM خطوة الى المستقبل في مصر

  •  

    من المتعارف عليه هو شريحة SIM العادية، هى شريحة مادية يتم ادخالها فى هواتف المحمول لاجراء الاتصال ولغيرها من المهام، لكن الشرائح الالكترونية eSIM تُعتبر طفرة الكترونية جديدة نسبيًا لمعظم الناس، واليوم سوف نتناول كل ما يخص الشرائح الالكترونية eSIM، وهل مصر فى طريقها الى استبدال شريحة SIM العادية بالشرائح الالكترونية e

    الشرائح الإلكترونية eSIM هي عبارة عن تكنولوجيا تستخدم في الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الأخرى للاتصال اللاسلكي، والمختلف فيها أنها لا تأخذ شكل بطاقة SIM المادية وانها غير قابلة للإزالة.

    الشرائح الالكترونية eSIM هي تعتبر النسخة الرقمية من الشرائح SIM التقليدية. بدلاً من وجود بطاقة مادية يتم إدخالها في هاتفك، فإن بطاقة eSIM مُدمجة بالفعل داخل الجهاز. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن فقدان بطاقة SIM أو إتلافها او حتى سرقتها، كما أن الشرائح الالكترونية eSIM توفر لك مساحة أكبر داخل الهاتف.

    هناك الكثير من المميزات بالنسبة الى الشرائح الالكترونية:

    ·         يصعب فقدان أو سرقة الشرائح الالكترونية eSIM لأنها مدمجة داخل الجهاز، وهذه تعتبر من اقوى المزايا التى تميزها عن الشرائح العادية SIM.

    ·         عند السفر إلى الخارج، لن تحتاج بعد الان الى شراء الشرائح SIM جديدة عند وصولك إلى وجهتك،لانه الشرائح الالكترونية  تتيح لك إضافة خطه دولية بسهولة إلى جهازك والتي تبدأ العمل بمجرد وصولك إلى بلد آخر.

    ·         ذا كان لديك هاتف واحد للعمل وآخر للاستخدام الشخصي، فيمكنك استخدام الشرائح الالكترونية لإدارة كلا الخطين على نفس الجهاز، وهذا يوفر عليك عناء حمل هاتفين منفصلين.

    ·         تتميز بالمرون، يمكنك بسهولة إضافة خطوط هاتف جديدة أو تبديل شبكات الهاتف المحمول عن بعد باستخدام بطاقة، لما يمكنك الالتزام بخط مدى الحياة وفى نفس الوقت يمكنك ان تجرب جميع شركات الاتصال لمعرفة الاحسن والمناسب لك، هذا الامر سوف يدعو الى حرب تنافسية بين جميع شركات الاتصال للحفاظ على عملائها، بالاضافة انه يمكنك تجربة شركات الاتصال المحلية و العالمية والاستفدة من العروض الكثيرة المقدمة منهم.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن