وزير البترول يبحث مع شركة بترول بريطانية استثماراتها الجديدة في مصر

  •  

    قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن قطاع البترول المصري يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات وخبرات كوادر مصرية متميزة.

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ليندا كووك الرئيس التنفيذي لشركة (هاربور إنرجي)، والتي تُعد إحدى أكبر الشركات البريطانية العاملة في مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام، وذلك لبحث إطلاق استثمارات جديدة والتي دخلت السوق المصرية لأول مرة من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة (فنترشال ديا) الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.

    ورحب الوزير – في بيان اليوم /الأحد/ – بدخول الشركة البريطانية للعمل في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة، لافتًا إلى النجاحات التي ساهمت (فنترشال ديا) في تحقيقها بقطاع البترول في مصر.

    وأضاف الملا أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجًا للشراكة الاستراتيجية الناجحة وتطلعه لاستكمال النجاحات مع شركة (هاربور إنرجي) البريطانية.

    من جانبها.. أشارت ليندا كووك الرئيس التنفيذي للشركة إلى تطلعها لضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول في مصر، والعمل على التوسع في العمليات وأن تصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة بمصر.

    وعقب اللقاء.. شهد الوزير اتفاقية استحواذ الشركة البريطانية على مناطق امتياز شركة (فنترشال ديا) الألمانية في مصر.

    يذكر أن الشركة البريطانية كانت قد أعلنت استحواذها على أصول الشركة الألمانية في عدد من الدول، بالإضافة إلى مصر.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن