انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لأمن المعلومات والأمن السيبراني

  •  

     

    انطلقت ، فعاليات، المؤتمر الدولي الثالث لأمن المعلومات والأمن السيبراني، الذي تنظمه المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، بالتعاون مع شركة “Mercury Communications”، وذلك في إطار مساعي وجهود المنظمة المستمرة لتعزيز العمل العربي المشترك والتعاون الاقليمي والعالمي.

    يجمع المؤتمر، الذي تستمر أعماله لمدة يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصحاب المصلحة المتعددين من القطاعين العام والخاص إضافة الى العديد من الخبراء في المجال من جميع انحاء العالم للتعرف على التقنيات والأساليب الحديثة في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني.

    ويشمل برنامج المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات والورش العملية التي تغطي موضوعات متعددة مثل استراتيجيات الأمن السيبراني، وإدارة المخاطر الرقمية، وتقنيات الكشف عن الاختراقات، وأحدث التقنيات في الحماية من الهجمات السيبرانية.

    وسيتم خلال هذه الدورة إطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني التي أعدتها المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات لتكون بمثابة خارطة طريق تقتدي بها الدول في وضع وتطوير استراتيجياتها الوطنية للأمن السيبراني.

    وتعتمد الإستراتيجية العربية للأمن السيبراني على 4 محاور رئيسية هي: التحول الرقمي Transformation، والابتكار الرقمي Innovation، والشمول الرقمي Inclusion، إضافة إلى محور الثقة الرقمية Trust، وتولي تلك المحاور الأمن السيبراني وحماية البيانات عناية خاصة.

    وستعمل المنظمة بالشراكة مع مختلف الأطراف لتنفيذ هذه الاستراتيجية التي تتكون من حزم أعمال في عدة مواضيع بما فيها الوعي والتدريب والتعليم والتنسيق بين البلدان.

    وتخاطب الاستراتيجية جميع الأطراف والجهات العامة والخاصة وهناك 8 برامج عمل للاستراتيجية وهدفها تنظيم قطاع الأمن السيبراني في المنطقة العربية على مستوى الحكومات كي يكون هناك مؤشر قياس موحد فضلا ًعن وضع المعايير العربية لتكون موجودة إلى جانب المعايير الدولية.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن