الصحة: الكشف على 12 ألفًا و741 حاجًا مصريًا خلال عيادات بعثة الحج الطبية بمكة والمدينة

  •  

    ذكرت وزارة الصحة والسكان أنه تم تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ12 ألفا و741 حاجًا مصريًا حتى أمس، من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

    وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم تحويل 871 حالة مرضية للمستشفيات السعودية منها 834 حالة بمستشفيات مكة المكرمة و37 حالة بمستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة فيما عدا 24 حالة.

    من جانبه.. أكد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج الدكتور عمرو رشيد، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية، مشيرًا إلى المرور على المرضى بمستشفيي النور والسعودي الألماني بمكة المكرمة؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية.

    وقال إن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض؛ حفاظًا على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم للأراضي المصرية.

    وأضاف أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفالًا بين أفرادها، منوهًا بأن البعثة نظمت 1289 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة.

    ولفت إلى أن الندوات استفاد منها 35 ألفا و391 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن