البنك الدولي يشيد بأداء مصر في اجتذاب الاقتصاد الأخضر خلال الـ 10 سنوات الماضية

  •  

    قال نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عثمان ديون، إن مصر أبدت التزامها بالاقتصاد الأخضر انطلاقا من برنامجها الإصلاحي، وكان أداء مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في اجتذاب الاقتصاد الأخضر أفضل من نظيراتها في المنطقة.

    وأضاف نائب رئيس البنك الدولي، خلال كلمته على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اليوم الأحد، أن “مصر لديها إمكانيات كبيرة، ويمكن أن تبني على طموحاتها في تنمية الاقتصاد الأخضر، وهناك صناعات حققت خطوات فيما يتعلق بالتحول الأخضر، في قطاع التشييد وقطاع الأنسجة والبلاستيك وغيرها من قطاعات مختلفة”.

    وأشار إلى أن “البنك يدعم مصر في إنشاء إحدى أكبر محطات إدارة المخلفات الصلبة في مدينة العاشر من رمضان، وهذه المنشأة سوف تقلل من النفايات إلى 25%”، وتابع “التوجهات نحو الاقتصاد الأخضر توفر فرصا كبيرة، وعلى مصر ألا تخسر حصتها في التصدير والتي تصبح فيها الاستدامة عنصرًا أساسيا، كما يجب العمل على تقليل الانبعاثات الكربونية”.

    وشدد عثمان ديون على أننا “نعمل مع مصر على خلق بيئة محفزة وذلك يعني أنه لابد أن تكون هناك قدرة على التوقع فيما يتعلق بالتمويل، بالإضافة إلى أنه على القطاع الخاص لعب دور أكبر”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن