وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية لإيجاد حلول لأزمة انقطاع التيار

  •  

     

    أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيجاد حلول سريعة وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكافة الاستخدامات وفقًا للجدول الزمني المحدد، والاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة، وتقليل الفقد.

    جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الأحد مع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، للوقوف على مستجدات موقف الأحمال .الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة.

    وقال الوزير إنه جار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطي الأزمة وتأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

    وأكد عصمت أن توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار من أهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنه جار العمل حاليًا على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانة والرقابة الدورية.

    ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لتعظيم العوائد الاقتصادية بما يحقق الأهداف التنموية لخدمة الاقتصاد القومي، موضحًا أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة تمتلك قدرات وكفاءات وخبرات تجعلها قادرة على مواجهة التحديات المختلفة وأن تكون داعمًا رئيسيًا ومحورًا أساسيًا في خطط التنمية المستدامة التي يجري تنفيذها في جميع قطاعات الدولة.

    من جانبه، استعرض دسوقي أهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء، والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن