وزير الكهرباء: نتابع باستمرار الشبكة القومية الموحدة والأحمال لاستقرار التغذية الكهربائية

  •  

    قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، إن هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة؛ لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية، وتحسين معدلات الأداء؛ لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب مع اهتمام ودعم الدولة الدائم للقطاع.

    جاء ذلك خلال استعراض الوزير لمعدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين في ظل تراجع درجات الحرارة، ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

    ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة، ومعدلات الأحمال الكهربائية خاصة في وقت الذروة والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية.

    وفي السياق، أشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة، وبلغت الأحمال القصوى على مدار الجمعة الماضية 35700 ميجاوات، وبلغ الحمل الأقصى أمس 36500 ميجاوات.

    وتابعت أن أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام بلغ 38 ألف ميجاوات؛ علما بأن تراجع الحمل الأقصى يؤدي لخفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات خفضًا في الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبًا.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن