تأسيس نقابة لعماله ابل

  •  

    أسفرت المحادثات بين شركة أبل واتحاد متجر Apple Store في مدينة أوكلاهوما عن اتفاق مبدئي يتضمن مزايا وحماية جديدة لموظفيها، وأعلن متجر Apple Store في Penn Square Mall في مدينة أوكلاهوما أنهم توصلوا إلى "اتفاقية عمل مبدئية" مع شركة أبل وعمال الاتصالات الأمريكية (CWA)، وفقًا لبيان صدر.

    ولا تزال الشروط قيد التفاوض بين الطرفين ولكن الفوائد التي تعود على موظفي المتجر ستكون كبيرة، ومن شأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه لمدة ثلاث سنوات بين CWA وأبل أن يمنح الموظفين زيادة في الأجور تصل إلى 11.5% .

    وقال متحدث باسم شركة أبل عبر البريد الإلكتروني إنه إذا تم التصديق على العقد، فسيحصل الموظفون على زيادة بنسبة 4 % في السنة الأولى من التوظيف و3 % في العامين الثاني والثالث لكل منهما "بناءً على أداء الموظف

    وستوفر الاتفاقية أيضًا للموظفين إجازة مدفوعة الأجر ومزايا صحية وغيرها من المزايا، وتسمح للموظفين بأن يكون لهم رأي في الجدولة وإنشاء "مكان عمل أكثر أمانًا وديمقراطية" من خلال عملية تقديم التظلمات مع اللجان التي تشرف على السلامة والصحة وعلاقات العمل.

    وأشار متحدث باسم شركة أبل أيضًا إلى أن خيارات الجدولة "تم توفيرها لجميع المتاجر الأمريكية الأخرى في عام 2022".

    وكان متجر Apple Store في أوكلاهوما سيتي يعمل على تشكيل اتحاد منذ عام 2022، ليصبح ثاني متجر Apple Store في الولايات المتحدة ينضم إلى النقابة.

    ووافق الموظفون على التصويت على ترخيص الإضراب في أغسطس، والذي تمت الموافقة عليه بالإجماع وبدأوا اعتصامًا أمام المتجر قبل جلسات المساومة في أوائل سبتمبر، ومن المقرر أن يصوت العمال للتصديق على الاتفاقية المبدئية في 22 سبتمبر.

    ووصف نائب رئيس CWA District 6، ديريك أوسوباسي، إنجاز الاتفاقية بأنه "يوم تاريخي لأعضائنا الذين حصلوا الآن على عقد في الشركة الأكثر ربحية في العالم".

    وأصبح متجر Apple Store في توسون تاون سنتر في توسون بولاية ماريلاند أول موقع ينضم إلى النقابات، وافق الأعضاء على الاتحاد في عام 2022 مع الرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الفضاء (IAM)، وحاول أحد المتاجر في كمبرلاند مول في أتلانتا بولاية جورجيا تشكيل نقابة في عام 2022 مع CWA لكن العمال ألغاها متهمين شركة أبل بارتكاب "انتهاكات متكررة لقانون علاقات العمل الوطنية".

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن